16:51 22 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الرئيس فلاديمير بوتين خلال مراسم تعيين الضباط الروس لمناصب علية

    الكرملين: لا يوجد منافس للرئيس بوتين

    © Sputnik . Alexei Druzhinin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أنه يوجد الكثير من المرشحين المحترمين في انتخابات الرئاسة المقبلة، إلا أنه لا يرى أي منافس للرئيس فلاديمير بوتين.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف لقناة "روسيا 24"، "برأيي، ليس هناك من نضج لينافس الرئيس بوتين أو حتى يقرب من أن يكون منافسا له".

    وأشار بيسكوف إلى أنه لا توجد أي قيود على الصحفيين الأجانب للمشاركة في مؤتمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السنوي.

    وأضاف المتحدث، "لا توجد أي قيود في المؤتمر الصحفي للرئيس، وكل من قدم طلبا وكل من يعمل في اتفاق مع قانوننا سيتمكن من المشاركة في المؤتمر"، مؤكداً أن وسائل الإعلام تعمل على أساس القانون الخاص بوسائل الإعلام.

    بوتين يصل إلى قاعدة حميميم بسوريا
    © Sputnik . Michail Klimentjev
    وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، أن العديد من وسائل الإعلام الأجنبية العاملة في روسيا تعمل بحرية.

    وقال بيسكوف، "إن وسائل الاعلام هذه تملك إمكانية للعمل بحرية في بلادنا وربما هذا ما نفخر به، وبالمناسبة ندعو شركائنا إلى الاهتمام بظروف العمل التي تخلق هنا في روسيا لوسائل الإعلام الأجنبية".

    وأشار المتحدث إلى أن قناة "أر تي" الروسية تعرضت لضغط في العديد من البلدان.

    وأضاف بيسكوف، أن شبكة "أر تي" تواجه معاملة متناقضة في عدد من الدول"، مؤكداً "أننا نحترم بشدة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ونقدر جهوده من حيث الجهود، على الرغم من كل شيء، بشأن تطوير العلاقات الثنائية الروسية الفرنسية، ولكننا لا نستطيع الاتفاق معه بهذا الشأن [بما يتعلق بموقف فرنسا تجاه قناة "أر تي".

    وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، أن الدول الأجنبية تزيد ضغطها على الأعمال الروسية مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في روسيا.

    قال بيسكوف للقناة، "فيما يتعلق بالضغط العام المحتمل على أعمالنا، من الجدير الملاحظة أن هذه المسألة تحدثت عنها  وكالة أنباء "رويترز" ذات السمعة الطيبة". في كثير من النواحي، وهذا ربما يشير إلى أن مثل هذه الأنباء تدور في الخارج وفي بعض العواصم الغربية".

    ويذكر أن الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة ستجري في آذار/مارس عام 2018 المقبل، أما الحملة الانتخابية فسيتم الإعلان عن إنطلاقها يوم الجمعة المقبل، خلال جلسة لمجلس الاتحاد الروسي، حسب ما أعلنه مصدر في المجلس يوم الأربعاء، وقد أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في الأسبوع الماضي نيته الترشيح للانتخابات المقبلة.

    انظر أيضا:

    صحيفة: كشف الدوافع من وراء زيارة بوتين إلى القاهرة
    لماذا ينهي بوتين مهمة قواته في سوريا
    أردوغان يشكر بوتين باللغة الروسية
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, دميتري بيسكوف, أخبار روسيا, أخبار العالم, وسائل الإعلام الأجنبية, انتخابات الرئاسة الروسية, تصريحات, قناة روسيا 24, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik