Widgets Magazine
09:35 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    منظمة البلدان المصدرة للنفط

    الوكالة الدولية للطاقة: "أوبك" تخفض إنتاجها في نوفمبر 130 ألف برميل يوميا

    © flickr.com/ alex.ch
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت الوكالة الدولية للطاقة أن "أوبك" خفضت إنتاجها النفطي في تشرين الثاني/نوفمبر بمقدار 130 ألف برميل يوميا مقارنة بشهر تشرين الأول/أكتوبر، ليصل إنتاجها إلى 32.36 مليون برميل يوميا، وهو أدنى مستوى إنتاجي لبلدان المنظمة منذ أيار/ مايو من هذا العام.

     

    موسكو- سبوتنيك
    جاء في تقرير الوكالة لشهر كانون الأول/ديسمبر: "انخفض إنتاج أوبك من النفط في تشرين الثاني/نوفمبر بمقدار 130 ألف برميل يوميا ليصل إلى 32.36 مليون برميل يوميا وهو الحد الأدنى منذ أيار/مايو الماضي والذي يعزى إلى خفض إنتاج النفط في السعودية وأنغولا وفنزويلا". وقد تحسن إيفاء دول أوبك بالتزاماتها بموجب الاتفاقية (أوبك +)".

    وانخفض إنتاج النفط بحلول تشرين الأول/أكتوبر 2016 بمقدار 1.36 مليون برميل يوميا، لتكون بذلك أوفت المنظمة في تشرين الثاني/نوفمبر بالتزاماتها بموجب اتفاق أوبك ودول أخرى بشأن خفض إنتاج النفط بنسبة 115 بالمئة بعد 101 بالمئة في الشهر السابق.

    وكانت دول "أوبك" ومن خارجها قد توصلت في اجتماعها يوم 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2016، إلى اتفاق يقضي بخفض حجم إنتاجها من النفط بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، اعتبارا من مطلع عام 2017، إلى 32.5 مليون برميل يومياً؛ بينما اتفقت الدول من خارج المنظمة على أن يبلغ حجم التخفيض الإجمالي لإنتاجها من النفط 558 ألف برميل يومياً، منها 300 ألف برميل من جانب روسيا.

    وفي نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قرر وزراء الدول المشاركة باتفاقية خفض إنتاج النفط من منظمة أوبك وخارجها، على تمديد الاتفاقية حتى نهاية العام القادم 2018.

     

    انظر أيضا:

    أوبك تتوقع أن تتوازن سوق النفط في أواخر 2018 مع خفض المعروض
    الإمارات: "أوبك" وحلفاؤها يعلنون استراتيجية خروج من التخفيضات في يونيو
    ارتفاع سعر النفط بعد خفض "أوبك" لإنتاجها
    أذربيجان تحافظ على مستوى إنتاج النفط وفقـا لاتفاق "أوبك +"
    وزراء "أوبك+" يقررون تمديد اتفاقية خفض الإنتاج حتى نهاية العام القادم
    الكلمات الدلالية:
    اتفاق خفض انتاج النفط, أخبار النفط, انتاج النفط, أخبار أوبك, النفط, أوبك, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik