22:32 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    وعد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر/كانون الأول، بأن تعمل القوات المسلحة للولايات المتحدة سوف دائما على ضمان إمكانية أن يتحدث الدبلوماسيون الأمريكيون من موقع القوة.

    واشنطن — سبوتنيك. وجاء في بيان ماتيس، بمناسبة صدور استراتيجية الأمن القومي الجديدة:

    كون القوات المسلحة هي الأقوى في العالم، سيوفر الجيش الأمريكي لدبلوماسيينا الفرصة للحديث من موقع القوة دائما. وبدعم من حلفائنا وشركائنا، سوف نستمر في الدفاع عن المصالح الأمنية المشتركة، والدفاع عن أمريكا من أولئك، الذين يسعون لتهديد الحرية التي لدينا.

    واعتبرت الولايات المتحدة في استراتيجيتها الجديدة للأمن القومي، أن أهم ثلاثة مخاطر لأمنها القومي، هي طموحات روسيا والصين، وأعمال إيران وكوريا الشمالية، وكذلك الإرهاب الدولي.

    في سياق آخر، أعرب وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، يوم الجمعة الماضي 15 ديسمبر/كانون الأول، عن أمله في التعاون مع روسيا بشأن أفغانستان.

    وقال ماتيس في محادثة ردا على سؤال للصحفيين عن مدى تفاؤله برغبة روسيا في التعاون مع الولايات المتحدة بالاتجاه الأفغاني، نشر نصها البنتاغون، "آمل أن ترغب روسيا في التعاون بشأن أفغانستان، وسأتوقف في الوقت الراهن عند هذا الأمر، آمل أن تكون هذه لحظة جيدة".

    انظر أيضا:

    ماتيس يغيب عن الألعاب الأولمبية الشتوية 2018
    ماتيس: صاروخ كوريا الشمالية الباليستي لا يشكل أي تهديد لأمريكا
    ماتيس: الوضع الإنساني في اليمن سيتدهور بعد مقتل صالح
    ردا على ماتيس...نائب سوري: الأمريكان يريدون السيطرة على منابع النفط
    ماتيس: أمريكا ستحارب "داعش" طالما أراد القتال
    ماتيس: نؤيد حل الصراع السوري ونناقش كيفية نقل ما يحدث في أستانا إلى جنيف
    ماتيس يهدد كوريا الشمالية مجددا
    الكلمات الدلالية:
    تعزيز القوة العسكرية, البنتاغون, الجيش الأمريكي, وزارة الدفاع الأمريكية, وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس, كوريا الشمالية, الصين, روسيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook