Widgets Magazine
03:36 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    وزير العدل التركي بكير بوزداغ

    تركيا: أمر باعتقال محقق سابق بعد شهادته أمام محكمة أمريكية

    Twitter/panofeed
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدر ممثل ادعاء في إسطنبول أمر اعتقال والدي المحقق السابق بالشرطة حسين قورقماز الذي قدم دليلا خلال محاكمة مصرفي تركي في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي.

    قالت صحيفة "حريت" التركية، اليوم الأربعاء، إن تركيا دعت لاعتقال قورقماز بعد إدلائه بشهادته في محاكمة محمد هاكان أتيلا النائب السابق للرئيس التنفيذي لبنك خلق التركي والمتهم بمساعدة إيران على تفادي عقوبات أمريكية.

    وأفادت وكالة "رويترز" أنه لم يتسن الحصول على تعليق من مكتب المدعي العام في إسطنبول.

    ويواجه أتيلا اتهامات بالعمل مع رضا ضراب، تاجر الذهب الذي يحمل الجنسيتين التركية والإيرانية، وآخرين لمساعدة إيران على تفادي العقوبات الأمريكية من خلال تعاملات تجارية في ذهب وأغذية.

    وتسببت القضية في توتر العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، وقال أتيلا إنه غير مذنب ونفى وجود أي تعاملات غير قانونية، لكن ضراب أقر بالذنب وأدلى بشهادته لمدعين أمريكيين.

    ونقلت "رويترز" عن قورقماز قوله إنه فر من تركيا في 2016 خشية التعرض لرد انتقامي من الحكومة بعد أن قاد تحقيقا في 2013 بشأن ضراب تورط فيه مسؤولون كبار.

    وذكرت صحيفة "حريت" أن الأمر الذي أصدره الادعاء في إسطنبول باعتقال والدي قورقماز جاء عقب شهادته في القضية التي قال فيها إنه أعطى والدته وثائق مرتبطة بتحقيقات عام 2013 لتحتفظ بها.

    انظر أيضا:

    الشرطة التركية تقتل 5 مسلحين في مداهمة خلية لـ"داعش"
    الشرطة التركية تقتل انتحاريا مشتبها بالتخطيط لهجوم على مبنى جهاز المخابرات
    الشرطة التركية تواصل عمليات المداهمة للتحقيق في محاولة الأنقلاب الفاشل
    الشرطة التركية تعتقل في اسطنبول 31 مشتبهاً بتورطهم مع "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    توتر العلاقات بين أمريكا وتركيا, تعاملات تجارية, العقوبات الأمريكية ضد إيران, تاجر ذهب تركي, أخبار تركيا, امر اعتقال تركي, محكمة أمريكية, حسين قورقماز, أمريكا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik