Widgets Magazine
23:43 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    أردوغان والبشير

    أردوغان: السودان قدم كل الدعم لنا إبان الانقلاب الفاشل

    © REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH
    العالم
    انسخ الرابط
    152

    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه سيكون هناك تعاون كبير في المرحلة القادمة مع السودان، مؤكدا توقيع العديد من مذكرات التفاهم بين البلدين.

    وقال أردوغان، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السوداني عمر البشير، في الخرطوم: "تركيا تسعى لرفع حجم التبادل التجاري مع السودان إلى مليار دولار، مشيرا إلى أنه تم توقيع 12 اتفاقية في مختلف المجالات مع السودان".."وتم الاتفاق على تأسيس مجلس تعاون استراتيجي مع السودان".

    وأعرب أردوغان عن شكره للسودان على الوقوف إلى جانب تركيا ضد محاولة الانقلاب الفاشلة، في الخامس عشر من يوليو/تموز عام 2016.

    من جانبه، قال الرئيس السوداني عمر البشير، إنه تم توقيع 12 اتفاقية في مجالات مختلفة مع تركيا، على أساس تكوين علاقة شراكة استراتيجية بين الخرطوم وأنقرة، معرباً عن آماله بأن يأتي اليوم الذي تتوحد فيه الدول الإسلامية كي نرفع الظلم والعدوان.

    وأضاف "البشير"، خلال المؤتمر الصحفي: "نحيي الرئيس أردوغان باسم الشعب السوداني على ما يبذله من أجل نصرة قضايا المسلمين، والتي كان آخرها موقفه الصلب من قضية إعلان أمريكا "القدس عاصمة لإسرائيل"، لافتا إلى أن زيارة أردوغان تعتبر زيارة تاريخية إلى السودان وحجر أساس لبناء علاقات قوية جدا بين تركيا والسودان.

    وبدأ الرئيس التركي اليوم الأحد، 24 ديسمبر/كانون الأول، جولة أفريقية تستمر أربعة أيام استهلها بالسودان، وتشمل أيضا تشاد، وتونس، ويتصدر تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي جدول أعمالها.

    انظر أيضا:

    السودان يعترض على مصر والسعودية أمام الأمم المتحدة
    مصر ترد على رفض السودان اتفاق ترسيم الحدود مع السعودية
    تركيا تعزل 2756 موظف من مؤسسات الدولة
    بعد هجومها على القائد العثماني... تركيا تصدم الإمارات بشارع "فخر الدين باشا"
    تضاعف العجز المالي بموازنة تركيا لعام 2018
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, السودان, البشير, أردوغان, انقلاب فاشل, انقلاب تركيا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تركيا, الحكومة السودانية, الحكومة التركية, عمر البشير, تركيا, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik