19:36 20 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف

    عبد الرحمنوف: كازاخستان أثبتت قدرتها وإمكانياتها في مجال حفظ السلام

    © Sputnik . Maksim Blinov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد وزير الخارجية الكازاخستاني خيرت عبد الرحمنوف، بأن المباحثات التي جرت في أستانا بشأن تسوية الأوضاع في سوريا أظهرت قدرات كازاخستان وإمكانياتها في مجال حفظ السلام.

    أستانا- سبوتنيك. وقال عبدالرحمنوف مخاطبا نواب المجلس (الغرفة السفلى للبرلمان الكازاخستاني) خلال جلسة "ساعة الحكومة": "أريد أن ألفت نظركم إلى أن القدرات والإمكانيات التي تتمتع بها كازاخستان ويتمتع بها زعيم أمتنا نورسلطان نزاربايف في مجال حفظ السلام مطلوبة بالفعل. وهذا ما أظهرته المباحثات بشأن تسوية الأزمة السورية، حيث يعترف المجتمع الدولي بأن الحوار الذي يجري حاليا بين الحكومة السورية الحالية والمعارضة المسلحة وإنشاء مناطق تخفيف التوتر بالإضافة إلى إقرار شروط إيصال المساعدات الإنسانية، كل هذا أصبح أمرا قابلا للتحقيق بفضل منصة أستانا لتنظيم المباحثات وإرادة رئيس دولتنا.

    واحتضنت أستانا، في 21-22  كانون الأول/ديسمبر الجاري، الجولة الثامنة للمباحثات حول الأزمة في سوريا. وقد توصلت الدول الضامنة خلال هذه الجولة إلى اتفاقات بشأن إقرار نظام خاص بنشاط مجموعة عمل لشؤون تسليم المحتجزين وتبادل الأسرى. بالإضافة إلى اعتماد بيان بشأن إزالة الألغام لأغراض إنسانية، خاصة فيما يتعلق بالمعالم التي تحميها منظمة اليونسكو، كذلك الاتفاق على عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي في أواخر كانون الثاني /يناير المقبل.

    انظر أيضا:

    وفد الحكومة السورية لمحادثات جنيف يشارك في المباحثات ليوم واحد فقط
    دي ميستورا يخطط لعقد جولتين من المباحثات السورية في جنيف ديسمبر المقبل
    موعد الجولة الجديدة من المباحثات السورية لم يحدد بعد
    الكلمات الدلالية:
    أستانا, الازمة السورية, مباحثات, وزير الخارجية الكازاخستاني خيرت عبد الرحمنوف, كازاخستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik