00:03 GMT29 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    وقعت تركيا اتفاقية مع كل من فرنسا وإيطاليا لإنتاج منظومة دفاع جوي وصاروخي، وذلك ضمن إطار تعزيز التعاون في مجال تصنيع أنظمة صواريخ دفاعية بين البلدان الثلاثة.

    وجاء التوقيع قبيل المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة في باريس، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها أردوغان إلى فرنسا.

    وعن الجانب التركي حضر مراسم التوقيع "وكالة الصناعات الدفاعية"، وشركة "يوروسام" عن الجانبين الفرنسي والإيطالي.

    وقال أردوغان في معرض تعليقه على الاتفاقية المذكورة: "وقعنا اتفاق مهم مع شركة يوروسام الفرنسية الإيطالية (لصناعة منظومات الدفاع الجوي والصاروخي) وفي المرحلة القادمة سنبدأ بمرحلة الإنتاج. بحسب ما نقله "ترك برس".

    وبموجب هذه الاتفاقية، ستبدأ "يوروسام" والشركات التركية المختصة، بأعمال البحث عن منظمة تستند إلى نظام الدفاع الجوي الأوروبي "SAMP-T" لتحديد الاحتياجات المشتركة بين الدول الثلاث.

    ويهدف الاتفاق أيضا للتعاون في مجال الأنظمة الإلكترونية العسكرية، والبرمجيات ومعدات الاتصالات، وتعزيز التعاون في مجال أنظمة الدفاع الجوي والصاروخي والتكنولوجي.

    انظر أيضا:

    ماكرون: لم نصل لاتفاق حول انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي
    تركيا تدعو لبداية جديدة في العلاقات مع ألمانيا
    أنقرة: نشر جنود روس في تركيا غير وارد
    كاتب يقترح منح الجنسية التركية لطواقم تشغيل منظومة "إس-400" الروس في تركيا
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, أخبار تركيا اليوم, منظومة دفاع صاروخي, تصميم منظومة دفاع صاروخي, وكالة الصناعات الدفاعية, يوروسام, الرئاسة التركية, إيطاليا, تركيا, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook