Widgets Magazine
12:02 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    أمير قطر يرحب بظريف

    إیران تكشف حجم التبادل التجاري مع قطر

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    كشفت إيران، اليوم الأحد، 14 يناير/كانون الثاني، عن صادرتها إلى قطر، منذ فرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حظراً على الدوحة.

    وأعلن قاسم عسكري نسب، مدير دائرة الموانئ والملاحة البحرية في "بندرلنكة" الواقع جنوب إيران عن تصدير 1900 حاوية مواد غذائية ومحاصيل زراعية إلى قطر منذ مايو/ أيار الماضي، وذلك وفقا لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

    وأوضح عسكري، خلال اجتماع عقد في ميناء "بندرلنكة" لبحث تسهيل الصادرات إلى ميناء الرويس القطري، بأنه ومنذ بدء التعاون التجاري البحري لهذا الميناء مع قطر، فقد تم تصدير 1900 حاوية مواد غذائية ومحاصيل زراعية، مؤكداً  أن ثمة مشروعين أساسيين لتطوير "بندرلنكة" من أجل النهوض بإمكانياته وتسهيل عملية النقل والشحن وبالتالي زيادة التبادل التجاري مع قطر.

    وسمحت طهرن للقطريين مؤخراً، بالتوسع في استخدام مجالها الجوي، وزادت من حجم السلع والمواد الغذائية المصدرة منها وعبرها إلى الدوحة، وذلك على خلفية إغلاق المعابر والمجال الجوي للدول الأربع في وجه الشركات القطرية.

    انظر أيضا:

    أمير قطر يتحدى السعودية ويستقبل وزير خارجية إيران
    سفير إيران السابق: أمير قطر ينوي الانسحاب من مجلس التعاون الخليجي
    حصار قطر يهدد قاعدة عسكرية أمريكية وتشكيل جبهة ضد إيران
    قطر تعيد سفيرها إلى إيران
    تركيا تتوصل لاتفاق مع طهران لنقل منتجاتها إلى قطر عبر إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, واردات, صادرات, الأزمة القطرية الخليجية, العلاقات القطرية الإيرانية, الحكومة الإيرانية, الحكومة القطرية, الديوان الملكي القطري, إيران, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik