16:27 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشونينغ، اليوم الاثنين، أن الاستراتيجية الدفاعية الأمريكية الجديدة تعكس عقلية الحرب الباردة، وتشوه السياسة الدبلوماسية والدفاعية الصينية.

    بكين- سبوتنيك. وقالت المتحدثة: "تقرير الجانب الأمريكي المعني… يعكس عقلية الحرب الباردة، ويتعمد تشويه السياسة الدبلوماسية والدفاعية الصينية، ويبالغ في تنافس القوى العظمى، وخاطئ في جوهره".

    وأكدت تشونينغ أن "الصين تلتزم بثبات المسار السلمي للتنمية والطابع الدفاعي لسياسة الدفاع الوطني وخلق السلام في جميع أنحاء العالم وتسهم جمهورية الصين الشعبية في التنمية العالمية وستظل المدافعة عن النظام العالمي الحالي الذي يتضح للمجتمع الدولي بأسره".

    ونشرت وزارة الدفاع الأمريكية الأحكام الرئيسية لـ"استراتيجية الدفاع الوطني" الجديدة، يوم الجمعة الماضي. وكانت المبادئ الرئيسية للوثيقة هي الانتقال من مكافحة الإرهاب إلى التنافس مع "القوى العظمى" مثل روسيا والصين التي تزعم أنهما يهددان الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    قطارات الصين النووية ترعب أمريكا
    الصين توبخ سفارتي أمريكا وألمانيا
    أسلحة سوفيتية في يد الصين تثير خوف أمريكا
    الصين تقترب من الاستغناء عن أمريكا بقمرين جديدين
    الصين تطلب من أمريكا احترام قلق بكين بشأن تايوان
    الكلمات الدلالية:
    الصين ترد على إعلان أمريكا استراتيجية الدفاع الجديدة, الصين ترد على استراتيجية الدفاع الأمريكية, وزارة الخارجية الصينية, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook