13:41 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلنت الخزانة الأمريكية، في بيان لها صدر بطلب من وكالة "سبوتنيك"، أن الخزانة قررت الحفاظ على سرية جزء مما يعرف بـ "تقرير الكرملين"، تجنبا لسحب الأصول من قبل من يشملهم التقرير.

    واشنطن — سبوتنيك. وجاء في البيان: " أدخلت الخزانة ملحقا مغلقا إلى التقرير، تجنبا لهرب أصول الشخصيات والمنظمات الواردة فيه، وكذلك تجنبا للكشف عن معلومات سرية".

    يذكر أن وزارة المالية الأمريكية نشرت ليلة يوم الثلاثاء الماضي، "قائمة الكرملين" التي تضم جميع ممثلي القيادة الروسية تقريبا، بالإضافة إلى كبار رجال الأعمال — يبلغ إجمالي عددهم 200 شخص.

    وتم إعداد هذه القائمة وفقا لقانون أمريكي تم إصداره في صيف عام 2017 ، وأطلق عليه اسم "حول مواجهة أعداء أمريكا عبر العقوبات".

    ولا يقتضي هذا القانون فرض عقوبات على الأشخاص الذين يضمهم التقرير بشكل أوتوماتيكي، إلا أنه في نفس الوقت يقضي بإمكانية فرض هذه العقوبات عليهم مستقبلا.

    ومن جانبه وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التقرير بالعمل غير الودي ومضر بالعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة بصفة عامة، مشيرا إلى أنه ليس من مصلحة موسكو أن تحد من شأن العلاقات مع واشنطن، وأنها ستمتنع عن اتخاذ خطوات جوابية، وستتابع تطورات الأحداث… كما أكد بوتين أن على روسيا، في ضوء هذا أن تهتم بالدرجة الأولى بإيجاد حلول للقضايا الداخلية، وأن تعمل وفق قاعدة "الكلاب تنبح والقافلة تسير."

    انظر أيضا:

    الكونغرس الأميركي يعقد جلسات استماع بشأن "تقرير الكرملين"
    خبير يكشف تعديلات اللحظات الأخيرة على"تقرير الكرملين"
    الصين ترد على " تقرير الكرملين" الأمريكي
    الولايات المتحدة: "تقرير الكرملين" سيؤدي إلى عقوبات جديدة
    الدوما الروسي: "تقرير الكرملين" الأمريكي هو محاولة للتدخل في الحملة الانتخابية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, أخبار الولايات المتحدة, تقرير الكرملين, إخفاء معلومات, وزارة المالية الأمريكية, روسيا الاتحادية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook