18:27 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    114
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس لجنة رؤساء هيئات الأركان للقوات المسلحة الأمريكية، الفريق كينيت ماكينزي، أن الطائرات العسكرية الأمريكية ستواصل تحليقها في الأجواء الدولية فوق البحر الأسود عند الشواطئ الروسية.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال ماكينزي في مؤتمر صحفي: "نحن نحلق فوق البحر الأسود — إنه فضاء جوي دولي. نملك الحق بالتحليق هناك، وهذه الطلعات الجوية ستستمر".

    وفي سياق متصل، نشرت القوات الجوية الأمريكية، أمس الأربعاء، مقطع فيديو على "يوتيوب" يظهر الحادثة الأخيرة التي وقعت بين القوات الجوية الروسية والأمريكية فوق البحر الأسود، حيث قامت مقاتلة "سو-27" باعتراض طائرة استطلاع أمريكية " ЕР-3 Aries".

    وأظهر مقطع التسجيل القصير كيف قامت مقاتلة "سو-27" الروسية بالتحليق بالقرب من طائرة الاستطلاع الأمريكية لثوان معدودة، وعلقت القيادة العسكرية الجوية على المقطع قائلة: "إن المقاتلة الروسية اقتربت على مسافة متر ونصف من الطائرة الأمريكية، ونعتبر سلوك الطيارين الروس خطير وغير مسؤول".

    وأضافت: "استغرقت عملية الاعتراض من قبل المقاتلة الروسية حوالي ساعتين و40 دقيقة".

    وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، في وقت سابق من يوم أول أمس، أن طائرة روسية من طراز "سوخوي-27" اعترضت طائرة استطلاع أمريكية من طراز إي بي-3 آريس، تابعة لسلاح البحرية الأمريكي فوق المياه الدولية للبحر الأسود، مشيرة إلى أنه لاعتراض الهدف أقلعت طائرة "سوخوي-27"، واقتربت من الهدف الجوي على مسافة آمنة وحددته بأنه طائرة استطلاع راديو إلكترونية طراز "إي بي-3 أريس 2"، تابعة لسلاح البحرية الأمريكي.

    وأكدت وزارة الدفاع على أن تحليق الطائرة "سوخوي-27" تم وفقا للقوانين الدولية لاستخدام المجال الجوي، ولم تكن هناك أية حوادث.

    انظر أيضا:

    بالصور... المدمرة الأمريكية "USS Carney" تغادر البحر الأسود
    التعاون في مجال الأمن في البحر الأسود... محور مباحثات "الناتو" المرتقبة مع جورجيا
    سيناتور روسي: المناورات الأوكرانية - الأمريكية في البحر الأسود عمل استفزازي وغير صديق
    الجيش الروسي يكشف تفاصيل اعتراض طائرة تجسس أمريكية فوق البحر الأسود
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البنتاغون, تحليق طائرة أمريكية, البنتاغون, روسيا الاتحادية, البحر الأسود, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook