11:53 GMT02 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن متحدث باسم الاتحاد الأوروبي، أن مسؤولين كبار في الاتحاد سيجتمعون مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في بلغاريا يوم 26 مارس/ آذار لبحث العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا وكذلك قضايا إقليمية ودولية.

    رئيس تركيا رجب طيب أردوغان
    © AP Photo / Presidential Press Service
    ووفقا لوكالة "رويترز"، سيعقد الاجتماع في مدينة فارنا على خلفية حالة من العداء بين تركيا والاتحاد الأوروبي واعترف دبلوماسيون في بروكسل بأن البعض في الاتحاد الأوروبي لم يوافق إلا على مضض على هذا الاجتماع.

    وسيقيم رئيس الوزراء البلغاري بويوكو بوريسوف مأدبة عشاء لإردوغان ودونالد توسك الذي يرأس اجتماعات زعماء الاتحاد الأوروبي وجان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد.

    وقال المسؤولان الأوروبيان في دعوتهما إلى إردوغان "ستكون هذه فرصة طيبة لإجراء تقييم مشترك لمسائل الاهتمام المشترك والتطورات الأخيرة في بلدكم، بما في ذلك ما يتعلق بسيادة القانون والحريات الأساسية، اللذين ما زالا يمثلان الأساس لنسيج وآفاق العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا".

    وتدهورت العلاقات بين أنقرة والاتحاد الأوروبي من سيء إلى أسوأ منذ محاولة الانقلاب التي وقعت في تركيا في 2016 وبسبب تعديات إردوغان اللفظية على ألمانيا وهولندا العضوين في الاتحاد الأوروبي.

    لكن الاتحاد الأوروبي يعتمد أيضا على تركيا، التي تضم ثاني أكبر جيش في حلف شمال الأطلسي، في دعم مجال الأمن وفي إحكام السيطرة على الهجرة من الشرق الأوسط.

    انظر أيضا:

    تركيا تعلن اعتقال 573 شخصا منذ بدء عملية "غصن الزيتون" في عفرين
    هل تحسم تركيا معركتها ضد الأكراد في عفرين؟
    أردوغان: الوجود العسكري الأمريكي في سوريا بعد "داعش" موجه ضد تركيا وروسيا وإيران
    الكلمات الدلالية:
    إردوغان, الاتحاد الأوروبي, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook