17:46 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    تي - 90

    نائب عراقي: دبابات "تي-90" في طريقها إلينا وهذا تغير استراتيجي في بنيتنا العسكرية

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي، حاكم الزاملي، أن تسلم بلاده لدبابات "تي-90" الروسية المتطورة سيحدث تغيرا استراتيجيا في البنية العسكرية العراقية.

    بغداد — سبوتنيك. وفي تصريحات لوكالة "سبوتنك" قال الزاملي إن "دبابات تي-90 الروسية المتطورة من شأنها أن تُحدث تغيرا استراتيجيا في البنية العسكرية العراقية، لما تمتلكه من تقنيات حديثة ومركزة في محاربة الإرهاب"، لافتا إلى أن "الدفعة الأولى التي تتضمن 10 دبابات من هذا الطراز، بالإضافة إلى 19 مدرعة ناقلة للأشخاص، تم شحنها من الأراضي الروسية في 15 من شباط/ فبراير الجاري، على أن تصل إلى الأراضي العراقية قريبا".

    وأضاف الزاملي أن "هذه هي الدفعة الأولى من عقد التسليح المبرم مع روسيا، وتعتبر هذه الدبابات النسخة المطورة لدبابات تي-72، المستخدمة من قبل الجيش الروسي"، مشددا على أن "الجانب الروسي تعاون بشكل كبير مع العراق فيما يتعلق بعقود التسليح".

    وأشاد رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي بالتعاون الروسي العراقي، قائلا "تاريخ التعاون الروسي العراقي طويل جدا، وثقافة التسليح للجيش العراقي قبل 2003 تعتمد على الأسلحة الروسية بشكل كبير".

    انظر أيضا:

    دبابة روسية جديدة تخطف إعجاب الأجانب
    القوات البرية الإيرانية تكشف عن دبابة جديدة محلية تدخل الخدمة قريبا
    وزارة الدفاع الروسية تعتزم شراء 200 دبابة سنويا
    دبابات "تي-90" السورية تهاجم حلفاء الجيش التركي
    الهند تطور نظاما صاروخيا جديدا لدبابات "تي 90" الروسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, أخبار العراق, دبابة تي-90, تصدير, الجيش العراقي, الجيش الروسي, حاكم الزاملي, روسيا الاتحادية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik