Widgets Magazine
06:21 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    سبوتنيك

    إدراج أحد منتجي المحتوى لـ "سبوتنيك" في قائمة العملاء الأجانب الأمريكية

    © Sputnik . Alexander Kryazhev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    أدرجت شركة "ريا غلوبال" الأمريكية، التي تعمل على إنتاج محتوى لـ"سبوتنيك"، في قائمة العملاء الأجانب بالولايات المتحدة بطلب من السلطات الأمريكية، وذلك بحسب الموقع الرسمي لسجل العملاء الأجانب.

    واشنطن — سبوتنيك. وبحسب تقرير نشرته وزارة العدل الأمريكية، فإن شركة "ريا غلوبال" لا تتبع ولا تحصل على تمويل أو توجيهات من أي حكومة أجنبية أو حزب سياسي أجنبي، إلا أن التقرير يشير الى معلومات سابقة حول أن الشركة كانت تحصل على دعم حكومي من الخارج — من المجموعة الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا".

    كما أشار التقرير الى وجود عقد مبرم بين "روسيا سيغودنيا" و"ريا غلوبال" باللغتين الإنجليزية والروسية حول مهمة تقنية مع ذكر عدد ونوع المواد، وكذلك قائمة المعدات المتوفرة لدى "ريا غلوبال" من أجهزة حاسوب، وطاولات، وميكروفونات وغيرها.

    يذكر أن وزارة العدل الأمريكية كانت قد قامت بإدراج قناة "آر.تي أمريكا" في قائمة العملاء الأجانب، وفقا للقانون الخاص بهذا الشأن والصادر في العام 1938. إلا أنه وفي الوقت ذاته، لم يتم إدراج شركات إعلام حكومية أجنبية أخرى في هذه القائمة، مثل شركة "بي.بي.سي" البريطانية وشركة "سي.سي.تي.في" الصينية وقناة "فرانس 24" التلفزيونية الفرنسية وإذاعة "دويتشيه فيلليه" الألمانية.

    وبعد ذلك قامت السلطات الأمريكية بإلغاء اعتماد شركة "آر تي" في الكونغرس الأمريكي. وفي هذا الصدد، صرحت رئيسة هيئة تحرير "آر تي" مرغاريتا سيمونيان، بأن القناة كان أمامها خياران: إما الخضوع لطلب التسجيل أو رفع قضية جنائية ضدها. وأعربت سيمونيان عن تهانيها "لحرية التعبير الأمريكية ومن ما زال يثق بها".

     

    انظر أيضا:

    حكومة إقليم كردستان تكشف لـ"سبوتنيك" هدفها في مؤتمر الكويت لإعمار العراق
    مما تخاف أوكرانيا... "سبوتنيك" تنشر شهادات القناصين الجورجيين الموثقة
    خبيرة تكشف لـ"سبوتنيك" الأسباب التي ساعدت في عزل الرئيس جاكوب زوما
    توقيع اتفاقية تعاون بين "سبوتنيك" ووكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"
    خاص لـ"سبوتنيك"... تفاصيل قيادي "داعشي" قتل أجمل نساء العراق
    سالم زهران لـ"سبوتنيك": الحرب بين إسرائيل ولبنان بعيدة وروسيا مظلة هدوء لكل المنطقة
    المطرب السعودي أحمد غزالة لـ "سبوتنيك": المملكة ستشهد انفتاحا كبيرا على الفن في المرحلة المقبلة
    من "عاصفة القرن"، وسباق الشورت، إلى انطلاق سيارة إلى الفضاء - صور الأسبوع من "سبوتنيك"
    خاص لـ"سبوتنيك"...النوم مع اليهود في مقبرة جماعية... أثر "داعش" في الموصل (صور+فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    حرية التعبير, العملاء الأجانب, معدات, ميكروفونات, حاسوب, وكيل أجنبي, معلومات, حجب أخبار سبوتنيك وروسيا اليوم, سي سي تي في, الكونغرس الأمريكي, السلطات الأمريكية, قناة فرانس 24, بي بي سي, وزارة العدل الأمريكية, قناة آر تي, روسيا سيغودنيا, ريا غلوبال, وكالة سبوتنيك, مارغريتا سيمونيان, واشنطن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik