03:44 23 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    المشاركون في مسرة احتجاجية من أمام مبنى البرلمان الأوكراني رادا في كييف، أوكرانيا

    سفارة روسيا في واشنطن: أمريكا قدوة المتطرفين في أوكرانيا

    © Sputnik . Stringer
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلنت السفارة الروسية في واشنطن، أنه من المحتمل أن يكون المتطرفون في أوكرانيا قد ألهمتهم تصرفات الولايات المتحدة في الاستيلاء على الممتلكات الدبلوماسية الروسية.

    واشنطن — سبوتنيك. وجاء في بيان السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة: "أنها (تصرفات الراديكاليين في أوكرانيا) مستمرة منذ عدة سنوات. ولم نسمع حتى الآن تقييما وإدانة من السلطات الأمريكية، وليس مستبعدا، أنهم يستلهمون مثل هذه التصرفات من المثال الذي تعطيه واشنطن-السيطرة على الممتلكات الدبلوماسية الروسية".

    وتعليقا على هجوم الراديكاليين على مبنى التعاون الروسي، ذكرت البعثة الدبلوماسية، أن هذه الجريمة-هي ليست أول هجوم للراديكاليين على البعثات الدبلوماسية الروسية في أوكرانيا.

    وأشار البيان إلى أن الإشارة المباشرة، على ما يبدو، لتصرفات الراديكاليين كانت من التصريحات الاستفزازية لرئيس أوكرانيا بيترو بوروشينكو في مؤتمر ميونيخ بشأن حظر العلم الروسي.

    وتذكّر البعثة الدبلوماسية، بأن أوكرانيا "تشجع الجرائم ضد الممتلكات الروسية والمواطنين الروس في أوكرانيا، وإن السلطات على المستوى التشريعي تشجع على اضطهاد الكنيسة الأرثوذكسية.. واللغة والثقافة الروسية".

    وبالإضافة إلى ذلك، تشير البعثة الدبلوماسية إلى أن "حرية التعبير تتعرض للضغط" في البلاد، وأن الهجمات على وسائل الإعلام والصحفيين والمدونين أصبحت "ظاهرة عادية".

    انظر أيضا:

    لماذا لم تحاول أوكرانيا استعادة شبه جزيرة القرم بالقوة
    بولندا: مشروع "التيار الشمالي-2" الروسي يشكل تهديدا على أوكرانيا
    مما تخاف أوكرانيا... "سبوتنيك" تنشر شهادات القناصين الجورجيين الموثقة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, الممتلكات الدبلوماسية الروسية, بيان, السفارة الروسية بواشنطن, أمريكا, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik