Widgets Magazine
08:19 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    محمد جواد ظريف

    ظريف: لا يمكن لإيران أو السعودية الهيمنة على الخليج (فيديو)

    © Sputnik . Vlademir Pesnya
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء 20 فبراير/ شباط، أنه لا يمكن لا للسعودية ولا لإيران ولا لأي بلد آخر في الخليج العربي أن يفرض هيمنته على المنطقة.

    وقال ظريف في مقابلة مع موقع "RT"، على هامش منتدى "فالداي" للحوار في موسكو: "لا يمكن للسعودية أو إيران أو أي بلد آخر في الخليج أن يهيمن على الشرق الأوسط، لذلك فإن السعي للهيمنة على الخليج والعالم العربي الإسلامي محكوم عليه بالفشل"، داعياً إلى هيكلية أمن جديدة في المنطقة برعاية أممية.

    وأضاف:

    "إيران اقترحت بحث هيكلية أمن المنطقة الجديدة دون هيمنة أي قوة محددة، ومن أجل تحقيق ذلك نحتاج إلى مظلة أممية في سياق التفاوت المناطقي الموجود في الشرق الأوسط".

    وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف دعا، أمس الاثنين، إلى تجاوز الخلافات بين طهران والرياض، مشيراً إلى أن منطقة الخليج تحتاج إلى آلية جديدة للحوار.

    انظر أيضا:

    السعودية تتوعد إيران
    السعودية والإمارات تنقلان صراعهما مع إيران إلى "قارة جديدة"
    وزير خارجية قطر: اختلافاتنا مع السعودية بشأن إيران لن يتم حلها في أرض المعركة
    إيران: السعودية وإسرائيل وأمريكا وراء التوترات في الشرق الأوسط
    السعودية: حان وقت لجم إيران و"حزب الله" اللبناني
    الكلمات الدلالية:
    أزمات الشرق الأوسط, العلاقات الإيرانية السعودية, السلام في الشرق الأوسط, الخليج العربي, الإرهاب في الشرق الأوسط, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, حوار, الموقف ضد إيران, أزمة السعودية, الحكومة الإيرانية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة السعودية, الخارجية الإيرانية, مجلس التعاون الخليجي, محمد جواد ظريف, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik