20:59 23 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    هذا ما تبقى من صالة للأعراس

    تحرك إيراني واتخاذ قرارات مهمة لإنهاء الحرب اليمنية

    © Sputnik . Hani Mohammed
    العالم
    انسخ الرابط
    442

    أعلن السفير الإيراني في لندن، حميد بعيدي نجاد، أن إيران وبريطانيا بصدد اتخاذ قرارات مهمة لإنهاء الأزمة اليمنية.

    وقال السفير إن زيارة المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، إلى بريطانيا لإجراء الجولة الثانية من المحادثات السياسية الشاملة بين البلدين في الظروف الدولية والإقليمية الحساسة تحظى بأهمية كبيرة، نظرا إلى تطورات الاتفاق النووي من جهة، ومن جهة أخرى وجود مفاوضات مهمة على مستوى مجلس الأمن الدولي وعلى مستوى القوى العالمية الكبرى والقوى الإقليمية لإنهاء الأزمة اليمنية"، بحسب وكالة أنباء فارس.

    وأشار بعيدي نجاد، إلى أنه "في نفس الوقت ونظرا إلى موقف البلدين بضرورة انهاء حرب اليمن بأسرع وقت ممكن والتي أدت إلى حرب شاملة للإنسانية، فإن إيران وبريطانيا اتخذتا قرارات مهمة بخصوص العمل على إنهاء الأزمة اليمنية".

    وأشار السفير الإيراني في لندن إلى أن محادثات عراقجي مع المسؤولين البريطانيين تناولت أيضا القضايا الثنائية ومن بينها تعزيز مستوى التعاون في المجالات التجارية والمصرفية والقنصلية، حيث من المتوقع أن تكون نتائجها المستقبلية مفيدة لتوسيع العلاقات الاقتصادي، على حد قوله.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة: إيران ما تزال ملتزمة بالاتفاق النووي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب في اليمن, أخبار إيران, أخبار اليمن, الحرب اليمنية, الحرب في اليمن, جماعة أنصار الله الحوثي, الحكومة اليمنية, إيران, اليمن, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik