08:26 GMT05 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    "غصن الزيتون" في عفرين السورية (3) (71)
    0 01
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم السبت 17 مارس/ آذار، إن "غصن الزيتون عملية سلام تستهدف الإرهاب، وتهدف إلى حماية أمن حدودنا وأرواح وممتلكات مواطنينا".

    وأضاف: "كان من الممكن إنهاء هذه العملية في وقت أقصر، إلا أننا نعمل بدقة شديدة كي لا يصاب المدنيون بسوء"، بحسب "الأناضول".

    وتعليقا على دعوة البرلمان الأوروبي لإيقاف العملية، الخميس، إلى وقف العملية، قال يلدريم "ليس بإمكانهم أن يشرحوا لنا ولا للعالم سبب انزعاجهم من مكافحتنا للإرهاب".

    و تساءل يلدريم: "هل أن البرلمان الأوروبي هو الذي يتولى محاربة الإرهاب؟ "، مضيفا "بينما يجلس هؤلاء في مقاعدهم الدافئة فإن تركيا تعمل على منع انتشار و توسع الإرهاب في أراضيها وفي أوروبا"، بحسب قنات "تي آر تي" التركية.

    ومنذ 20 يناير / كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و"السوري الحر" المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د/بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين في عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أي أضرار.

    وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت، اليوم السبت، التحام الوحدات المتقدمة من الشرق والغرب في شمال منطقة "عفرين" السورية، في إطار عملية "غصن الزيتون".

    جاء ذلك في بيان نشرته رئاسة الأركان، حول تطورات العملية العسكرية المتواصلة منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ضد الأهداف الإرهابية في المنطقة.

    الموضوع:
    "غصن الزيتون" في عفرين السورية (3) (71)

    انظر أيضا:

    تركيا: قرار البرلمان الأوروبي بخصوص "غصن الزيتون" في حكم الملغي
    محللون: أردوغان قاوم الضغط الغربي لإيقاف "غصن الزيتون" بدعوة "الناتو" إلى سوريا
    القوات الكردية ترفض اقتراحا بخروجها من عفرين مقابل وقف عملية "غصن الزيتون"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار معركة غصن الزيتون في عفرين, البرلمان الأوروبي, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook