21:45 GMT27 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أرسلت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا رسالة إلى كييف حول ضرورة احترام حقوق الروس في التصويت بالانتخابات الرئاسية الروسية يوم 18 آذار/ مارس ، وجاء ذلك وفقا لما ذكره عضو لجنة الانتخابات المركزية فاسيلي ليخاشيف.

    موسكو — سبوتنيك. وقال ليخاشيف للصحفيين ،اليوم السبت: "اليوم، أبلغني ممثل بعثة المراقبة، يان بيترسن، أن الوثائق ذات الصلة من مقر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في فيينا بشأن الحاجة إلى احترام حقوق المواطنين الروس في التصويت في 18 مارس أرسلت إلى سلطات كييف".

    وفي هذا الشأن، صرح رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، اليوم السبت، أنه يمكن أن تقع استفزازات وتهديدات مباشرة ضد الروس من قبل المنظمات القومية في أوكرانيا تزامنا مع انتخاب الرئيس الروسي غدا.

    وأشار كوساتشيوف إلى أن إجراءات كييف أصبحت غير متوقعة خصوصا على ضوء تصريحاتها في وقت سابق بالتأكيد أنه سيتم تنظيم تصويت المواطنين الروس في أوكرانيا وفقا للمعايير الدولية.

    وأضاف كوساتشيوف: "سنراقب هذا الوضع عن كثب".

    وكانت وزارة الداخلية في أوكرانيا قد أعلنت في وقت سابق من أمس الجمعة، أنها ستمنع دخول المواطنين الروس في بلادها إلى البعثات الدبلوماسية الروسية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية على أراضي أوكرانيا.

    وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، في نفس اليوم، أن قرار سلطات أوكرانيا بعدم السماح للمواطنين الروس بالدخول إلى السفارة والقنصليات العامة لروسيا، في يوم الانتخابات الرئاسية يعد تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية لموسكو.

    انظر أيضا:

    الانتخابات الروسية: إعلان الخارجية الأمريكية رفض ممثلي إعلام لمراقبة الانتخابات "كذب"
    كوساتشيوف: يمكن أن تحدث استفزازات من قبل المنظمات القومية الأوكرانية خلال الانتخابات غدا
    اقتراب الانتخابات الرئاسية الروسية يقلق أصحاب الخطابات المعادية لروسيا
    الانتخابات الرئاسية في روسيا - 2018
    وزير الدفاع الأمريكي يتهم طهران بمحاولة التأثير على الانتخابات العراقية بالمال
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الانتخابات الرئاسية الروسية, الانتخابات الرئاسية في روسيا 2018, منظمة الأمن والتعاون في أوروبا, عضو لجنة الانتخابات المركزية فاسيلي ليخاشيف, أوروبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook