00:28 GMT29 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    اتصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، بالرئيس الروسي المنتخب فلاديمير بوتين، وقام بتهنئته على فوزه بالانتخابات الرئاسية الروسية.

    وذكرة صحيفة "واشنطن بوست" أنه في ذلك اليوم قُدمت لترامب عدة أوراق مع توصيات بشأن الأمن القومي، وبما في ذلك الاتصال مع الرئيس الروسي. حيث كتب على إحــدى الأوراق بالخــط الكــبير "DO NOT CONGRATULATE" أي لا تقم بتهنئة بوتين بفوزه بالانتخابات.

    وأثارت تهنئة ترامب للرئيس الروسي غضبا واسعا بين السياسيين الأمريكيين، حيث عبر عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أريزونا، جون ماكين، عن غضبه وامتعاضه من تهنئة ترامب لبوتين في "الانتخابات الشكلية" على حد وصفه.

     وأظهرت النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة الروسية، فوز الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بنسبة تفوق الـ 76 في المئة من أصوات الناخبين، بعد فرز 99.94 في المئة من الناخبين المسجلين في بروتوكولات لجان الانتخابات، متقدما بفارق كبير على أقرب منافسيه، وتعتبر هذه النتيجة قياسية في مسيرة الرئيس بوتين السياسية.

    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, فلاديمير بوتين, تعرف على محتوى الورقة التي قدمت لترامب قبل اتصاله ببوتين, تهنئة ترامب لبوتين, فوز بوتين بالانتخابات الروسية, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook