00:17 23 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    ترامب: روسيا قادرة على المساعدة لحل قضية كوريا وسوريا وأوكرانيا و"سباق التسلح"

    © Sputnik . Aleksey Nikolskyi
    العالم
    انسخ الرابط
    150

    ردا على منتقدي تهنئته للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة انتخابه رئيسا لروسيا الاتحادية، قال الرئيس الأمريكي دونالد: المضي قدما مع روسيا وغيرها أمر جيد وليس سيئا.

    واشنطن — سبوتنيك. أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه لا يوافق وسائل الإعلام التي تطالب انتقاد الرئيس الروسي بدلا من تهنئته، مشيرا إلى أنه من الضروري التطبيع مع روسيا.

    وكتب في تغريدات له على موقع "تويتر": "اتصلت بالرئيس بوتين لأهنئه بالفوز.. وسائل الإعلام المزيفة فقدت صوابها، لأنها أرادت أن انتقده. إنهم غير محقين! يجب التطبيع مع روسيا وغيرها".

    وأضاف "إنها — روسيا — قادرة على المساعدة في حل قضية كوريا الشمالية وسوريا وأوكرانيا وداعش وإيران وأيضا في سباق التسلح"، موضحا أن "بوش حاول التعايش مع روسيا، لكن لم يكن لديه البراعة الكافية. كما حاول أوباما وكلينتون، ولكن لم تكن هناك "كيمياء" في العلاقة. السلام من خلال القوة".

    وأشار الرئيس ترامب حول اتصاله الهاتفي مع بوتين إلى أنه من الضروري التطبيع مع روسيا. واعتبر ترامب أن وسائل الإعلام "المزيفة" التي تطالب انتقاد بوتين وليس تهنئته بإعادة الانتخاب، خاطئة.

    كما أعلن في تغريدة له، اليوم الأربعاء، أنه في علاقته مع روسيا سيتوصل إلى "السلام عبر استعراض القوة".

    ​I called President Putin of Russia to congratulate him on his election victory (in past, Obama called him also). The Fake News Media is crazed because they wanted me to excoriate him. They are wrong! Getting along with Russia (and others) is a good thing, not a bad thing…….

    انظر أيضا:

    السيسي يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس الروسي بوتين
    غوتيريش يهنئ بوتين بالفوز ويشيران إلى أهمية الدور الأممي في التسوية السورية
    الكرملين يكشف تفاصيل محادثة بوتين وترامب
    الكشف عن تفاصيل الحديث بين بوتين وترامب حول الأسلحة الروسية الجديدة
    البيت الأبيض: لا خطط محددة حتى الآن حول لقاء بوتين وترامب
    الكرملين: ترامب هنأ بوتين بإعادة انتخابه
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ترامب, أخبار بوتين, تغريدات, اتصال هاتفي, البيت الأبيض, الكرملين, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, فلاديمير بوتين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik