21:14 23 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    بندقية كلاشنكوف

    روسيا تعلن تقديم دعم عسكري لأفريقيا الوسطى

    © Photo / Press service of the concern Kalashnikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو اتخذت قرارا بتقديم دعم عسكري تقني لجمهورية أفريقيا الوسطى، من دون مقابل.

    موسكو — سبوتنيك. جاء في بيان للخارجية الروسية، اليوم الخميس 22 مارس/ آذار: "تلبية لطلب رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى، اتخذ الجانب الروسي قرارا بتقديم دعم عسكري تقني، من دون مقابل".

    وأوضح نائب مدير إدارة الإعلام في وزارة الخارجية الروسية أرتيوم كوجين، أنه بموجب موافقة مجلس الأمن الدولي رقم 2127 ، فقد تم في الفترة من أواخر يناير/ كانون الثاني حتى أوائل فبراير/ شباط من العالم الحالي، توريد دفعة من الأسلحة الخفيفة والذخيرة إلى جمهورية أفريقيا الوسطى، تلبية لاحتياجات جيشها."

    وأضاف كوجين: "تم إرسال 5 مستشارين عسكريين و170 مدربا مدنيا روسيا إلى جمهورية أفريقيا الوسطى لتدريب أفراد جيشها ذلك مع علم لجنة مجلس الأمن الدولي، وذلك مع الالتزام بتنفيذ كل ما تقتضي به العقوبات المفروضة على هذه الدولة من قبل مجلس الأمن الدولي". 

    ويقوم الجانب الروسي بهذه المساهمة في إطار الجهود، التي يبذلها المجتمع الدولي من أجل تعزيز هياكل القوة الوطنية لجمهورية أفريقيا الوسطى، بهدف تحميلها المسؤولية الكاملة عن ضمان الأمن وحماية القانون في كافة مناطق هذه الدولة، وفي نهاية الأمر تطبيع الوضع في البلاد والتسوية الموثوق بها للنزاع الداخلي المطول.

    وذكر البيان أن موسكو ترحب بالتزام رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى، بالتوجه نحو تنظيم عملية سياسية داخل الدولة وسرعة وقف النزاعات على أساس عرقي أو ديني، بالإضافة إلى استعادة سلطة الدولة في جميع أنحاء البلاد.

    انظر أيضا:

    تحطم طائرة شحن أوكرانية في أفريقيا الوسطى
    مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا باشتباكات مسلحة بجمهورية أفريقيا الوسطى
    مقتل جندي مصري ضمن قوات حفظ السلام في أفريقيا الوسطى
    مقتل 6 موظفين إغاثة تابعين لليونيسيف في أفريقيا الوسطى
    مجهول يقتل 50 شخصا في أفريقيا الوسطى
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, توريد أسلحة, الخارجية الروسية, فلاديمير كوجين, أفريقيا الوسطى, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik