06:14 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الجيش الفرنسي

    إستونيا: إرسال جنودنا إلى مالي يعزز التعاون العسكري مع فرنسا

    © AFP 2018 / MEHDI FEDOUACH
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال رئيس الوزراء الإستوني، يوري راتاس، إن إرسال جنود إستونيين إلى مالي للمشاركة في العملية العسكرية الفرنسية "برهان" سيكون مثالا للتعاون الناجح مع فرنسا.

    تالين — سبوتنيك. وأضاف راتاس، بحسب بيان الحكومة الإستونية اليوم الخميس 22 مارس/ آذار: "ستعود الوحدة الفرنسية إلى المجموعة العام المقبل"، مشيرا إلى أن الدول تتخذ قرارات إرسال قواتها إلى الخارج بعناية شديدة.

    وتابع: "حقيقة أن فرنسا وإستونيا في السنوات الأخيرة وجدتا مرارا إمكانيات للتعاون العملي المفيد على أرض الواقع في مجال الدفاع مع فرنسا، تشير إلى العلاقات الوثيقة جدا بين بلدينا".

    ووافقت الحكومة الإستونية، اليوم الخميس، على إرسال وحدة تضم قرابة 50 شخصا للمشاركة في العملية العسكرية الفرنسية "برهان" في مالي.

    وقال وزير الدفاع الإستوني خوري لويك، إن بلاده على استعداد لتقديم مساهمة في توفير الأمن عند الضرورة، مضيفا: "مشاركتنا في العملية، التي تهدف لاستعادة الاستقرار في الجناح الجنوبي لحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، تمثل دعما لحليفنا القوي في أوروبا، ونقوم أيضا بتعزيز صورة إستونيا كدولة مستعدة للمساهمة في ضمان مواجهة المخاطر التي تهدد أوروبا أينما كانت".

    وتشارك إستونيا حاليا في عمليتين في مالي، إحداهما في بعثة الاتحاد الأوروبي التدريبية بأربعة مدربين وضابط أركان، وبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بثلاثة ضباط أركان.

    انظر أيضا:

    فرنسا إلى جانب مالي حتى تبسط سلطتها على كافة أراضيها
    فرنسا تقتل أكثر من 20 متشددا على حدود مالي وبوركينا فاسو
    مقتل شخص وجرح آخر في هجوم على القوات الأممية بمالي
    جماعة "نصرة الإسلام والمسلمين" الإرهابية تتبنى هجمات أوقعت قتلى من القوات الأممية والمالية
    قتلى وجرحى في هجوم على القوات الأممية في مالي
    الكلمات الدلالية:
    القوات الأممية, أخبار مالي, مكافحة الإرهاب, الجيش الفرنسي, الأمم المتحدة, إستونيا, مالي, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik