06:19 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    مدينة القدس - مسجد قبة الصخرة

    وزيرا خارجية ألمانيا وفرنسا في إسرائيل اليوم لبحث ملف النووي الإيراني

    © Sputnik . Kristina Afanasyeva
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    يصل وزيرا خارجية فرنسا وألمانيا إلى إسرائيل، اليوم الأحد، في زيارة يجريان خلالها مباحثات مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

    القدس — سبوتنيك. وبحسب قناة "i24" الإسرائيلية سيبحث وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس خلال لقائهما كل على حدة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو موضوع طلبه تعديل الاتفاق النووي مع إيران، والتهديد الأمريكي بالانسحاب منه إن لم يتم ذلك حتى الثاني عشر من أيار/مايو المقبل.

    وسيمكث الوزيران في إسرائيل حتى يوم الاثنين قبل أن يتوجها يوم الثلاثاء إلى رام الله للاجتماع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث الأزمة السياسية بين السلطة الفلسطينية مع إسرائيل والولايات المتحدة عقب إعلان الأخيرة اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس منتصف أيّار/مايو القادم.

    وجدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، موقفه من إيران، يوم الخميس الماضي، قائلاً إنها تشكل خطراً على العالم بأسره، مؤكداً على وجوب منعها من التزود بأسلحة نووية. ويوافق الرئيس الأمريكي تل أبيب في موقفها من الاتفاق النووي، إذ يصف الاتفاق بأنه الأسوأ على الإطلاق، لائماً سلفه باراك أوباما على التوقيع عليه، ومهددا باستمرار بالخروج منه في اللحظة المناسبة.

    واعترضت إسرائيل على الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول الكبرى مع إيران، ولا تراه رادعا لطهران من امتلاكها الرؤوس النووية، رغم تأكيد الوكالة الدولية للطاقة الذرية على التزام إيران الكامل بتطبيق الاتفاق.

     

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الفرنسي يصل طهران لبحث الملف النووي الإيراني
    ظريف: أمريكا بخروجها من الاتفاق النووي الإيراني تصبح دولة منبوذة
    أمريكا تريد من حلفائها الأوروبيين الالتزام بتعديل الاتفاق النووي الإيراني
    الرئيس الإيراني: أمريكا ستندم حال انتهاكها الاتفاق النووي
    الحكومة الألمانية الجديدة تؤيد التنفيذ الكامل للاتفاق النووي الإيراني
    الرئيس الإيراني: لا نعلم ماذا يريد ترامب أن يفعل بالاتفاق النووي
    موسكو: مباحثات روسية بريطانية حول البرنامج النووي الإيراني
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, الأزمة السياسية, التهديد الأمريكي, أسلحة نووية, الاتفاق النووي الإيراني, وكالة سبوتنيك, هايكو ماس وزير الخارجية الألماني, جان إيف لودريان, القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik