10:51 24 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    مجلس الأمن الدولي

    مندوب الصين في مجلس الأمن: أي طرف يستخدم السلاح الكيميائي يجب محاكمته

    © Sputnik . RIA Novosti
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    قال مندوب الصين في مجلس الأمن زاوشو ما، إن بكين تعترض على استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل أي طرف، وأن أي طرف يستخدم السلاح الكيميائي يجب أن يتم محاكمته.

    جاء ذلك، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول قضية تسمم عميل الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال اليوم الخميس 5 أبريل/ نيسان، عقب اتهام رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي لموسكو بالوقوف وراء الحادث، الذي نفته الخارجية الروسية جملة وتفصيلا.

    وطلبت روسيا عقد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي، أمس الأربعاء 4 أبريل/ نيسان، حول حادث تسميم عميل الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته في سالزبوري البريطانية.

    وعثرت الشرطة البريطانية على سكريبال وابنته فاقدي الوعي عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في 4 من آذار/ مارس الماضي، واتهمت لندن موسكو بالتورط في تسميمهما بمادة شالة للأعصاب "آ-234" التي يعتبرونها مماثلة لمادة تحت اسم "نوفيتشوك".

    ونفت روسيا مرارا علاقتها بهذا الحادث، موضحة بأنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها وفقا لمنظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية.

    انظر أيضا:

    لافروف يحدد شرطا يجعل روسيا تقبل بنتائج أي تحقيق حول قضية سكريبال
    يوليا سكريبال بدأت بالتكلم بعد استعادة عافيتها
    رئيس التشيك: لا توجد أدلة لدى الخبراء البريطانيين على ضلوع روسيا في "قضية سكريبال"
    مندوب روسيا في مجلس الأمن: اتهام موسكو في قضية تسمم سكريبال "غير أخلاقي"
    أمريكا: روسيا تحاول استغلال مجلس الأمن لإثارة الشكوك حول قضية سكريبال
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سكريبال, أخبار روسيا, أخبار بريطانيا, أخبار الصين, تسمم سكريبال, مجلس الأمن الدولي, سيرغي سكريبال, بريطانيا, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik