07:05 GMT29 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الأمريكية بالوكالة، جون سوليفان، اليوم الاثنين، إن بلاده لا تزال ترى مجالا للحوار مع روسيا حول القضايا الخلافية ذات الاهتمام المشترك.

    واشنطن — سبوتنيك. قال سوليفان، خلال مؤتمر صحفي في قمة الدول السبع الكبرى في تورونتو بكندا، "ثمة عدد من المجالات التي نحتاج فيها إلى الحوار مع روسيا".    

    من جهة أخرى قال ممثل الرئيس الروسي للتعاون الدولي في مجال الأمن المعلوماتي، أندريه كروتسكيخ، في مقابلة مع صحيفة "كومرسانت" أمس الأحد، إن موسكو مستعدة لمناقشة عدم التدخل في العمليات السياسية مع واشنطن، ولكنه أكد أن بلاده لن تمنح ضمانات أحادية الجانب في ذلك الصدد.

     وأكد ممثل الرئيس الروسي، أنه "لن نقدم أية بيانات أو ضمانات، وبالـتأكيد لن نقر بالذنب في بعض الوقائع التي يزعم أن روسيا متورطة فيها، وإذا اتفقنا على شيء فليتم ذلك على أساس الضمانات المتبادلة".

    وتابع "نحن مستعدون لمناقشة اتفاقية حول عدم التدخل في العمليات السياسية مع الولايات المتحدة أو أية أفكار تؤدي إلى استقرار الوضع".

    وأشار المتحدث إلى أن الجانب الروسي قدم المقترحات ذات الصلة إلى الطرف الأمريكي في وقت سابق من العام الماضي، وكنا على استعداد لمناقشتها خلال المفاوضات في جنيف".

    انظر أيضا:

    موسكو: طرد واشنطن للدبلوماسيين الروس وإغلاق القنصلية العامة خطوة غير مسؤولة
    موسكو على اتصال دائم مع واشنطن وباريس ولندن بشأن هجوم "التحالف الثلاثي" على دمشق
    الكرملين: موسكو تراقب تصريحات واشنطن حول سوريا وتدعو لتفادي تصعيد التوتر
    موسكو تأمل ألا تصل الأمور إلى مواجهة مباشرة مع واشنطن في سوريا
    موسكو: ننصح واشنطن بالتخلص من وهم التحدث مع روسيا بلغة العقوبات
    موسكو: واشنطن وحلفاؤها حاولوا زعزعة الوضع في روسيا قبل وأثناء الانتخابات الرئاسية
    واشنطن تضع ورقة صاروخية رابحة في يد موسكو
    الكلمات الدلالية:
    تصريحات الخارجية الأمريكية عن روسيا, مجالات الحوار الروسي الأمريكي, العلاقات الأمريكية الروسية, الحكومة الأمريكية, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook