Widgets Magazine
23:24 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    آية الله علي خامنئي

    خامنئي: أمريكا تحرض السعودية ضد إيران لتعميق الأزمة الإقليمية

    © AFP 2019 / KHAMENEI.IR
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    اتهم المرشد الإيراني علي خامنئي، الولايات المتحدة الأمريكية بمحاولة تعميق "أزمة إقليمية" بتحريض السعودية، على مواجهة الجمهورية الإسلامية.

    وقال خامنئي: "إحدى طرق مواجهة إيران هي تحريض حكام لا يتمتعون بالخبرة في المنطقة… يحاول الأمريكيون تحريض السعودية ضد طهران… هدفهم تعميق الأزمة الإقليمية… ودفع المسلمين لمحاربة المسلمين"، وذلك وفقاً لوكالة "مهر" الإيرانية للأنباء.

    آية الله علي خامنئي
    © AP Photo / Office of the Iranian Supreme Leader via AP
    وأضاف: "الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد تحمل تكلفة المواجهة المباشرة مع إيران. أمريكا تؤثر على السعودية لإيجاد الخلاف في منطقتنا، ولا تؤثر على الكيان الصهيوني لأنها تريد أن تكون الحرب بين المسلمين".

    وأكد المرشد الإيراني، على أن "أهم خطط العدو لمحاربة الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو الحرب الاقتصادية، منوها إلى أن الطريق الوحيد للتصدي لهذه العداء هو دعم السلع الإيرانية والاعتماد على الطاقات والامكانيات الداخلية وعدم تعليق الآمال على الخارج".

    انظر أيضا:

    خامنئي: السعودية مسؤولة عن الأزمة في اليمن ومناطق أخرى بالشرق الأوسط
    خامنئي يصف السعودية "كالبقرة الحلوب"
    خامنئي يهاجم السعودية مجددا
    خامنئي يصف غارات "عاصفة الحزم" السعودية بأنها "جريمة وإبادة جماعية"
    خامنئي: السعودية ستواجه رداً إيرانياً قاسياً ما لم تقم بواجباتها تجاه ضحايا حادث منى
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الإيرانية السعودية, تحريض, الحرب, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية الإيرانية, العلاقات الأمريكية السعودية, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, الثورة الإيرانية, الحكومة الإيرانية, الديوان الملكي السعودي, الرئاسة الإيرانية, البيت الأبيض, المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي, آية الله علي خامنئي, السعودية, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik