04:51 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    ترامب يصدر مرسوما يمنع الأمريكيين من شراء سندات حكومية من فنزويلا

    © REUTERS / REUTERS/Leah Millis
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مرسوما رئاسيا يمنع مواطني الولايات المتحدة والشركات الأمريكية من التعامل مع الديون الحكومية الفنزويلية.

    واشنطن — سبوتنيك. وجاء في المرسوم الرئاسي: "يمنع شراء ديون الحكومة الفنزويلية، بما في ذلك الذمم الحسابات المستحقة القبض".

    أوضح مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية للصحفيين أن "الرئيس وقع على مرسوم جديد يفرض قيودا على بيع الأصول الحكومية بأسعار رخيصة على حساب الشعب الفنزويلي".

    وأشار إلى أن "المرسوم الحالي يمنع أي حوالات لشراء الدين الحكومي لفنزويلا وهذا يشمل كافة الحسابات المستحقة القبض المرتبطة بالأمريكيين أو الأشخاص المتواجدين في الولايات المتحدة، وكذلك دين شركة النفط الحكومية".

    ويحظر أيضا استخدام ضمانات أي التزامات ديون لفنزويلا وأسهم في أية شركات أو منظمات تتجاوز حصة الحكومة الفنزويلية 50 في المئة.

    واليوم الاثنين، أكد المجلس الوطني للانتخابات في فنزويلا فوز الرئيس نيكولاس مادورو بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات التي جرت الأحد.

    يشار إلى أنه في أواخر عام 2017، وسعت الولايات المتحدة قائمة العقوبات ضد فنزويلا لتشمل تسعة أشخاص، بمن فيهم كبار المسؤولين.

    وقبل ذلك فرض الرئيس الأمريكي عقوبات جديدة ضد فنزويلا، على خلفية الاحتجاجات في البلاد، هذا على الرغم من أن الولايات المتحدة كررت مرارا بأنها لا تستبعد فرض عقوبات جديدة ضد فنزويلا، بما في ذلك ضد قطاع النفط في البلاد من حيث مبيعات النفط الخام أو المنتجات المكررة.

    انظر أيضا:

    ترامب يحث الصين على إبقاء حدودها محكمة مع كوريا الشمالية
    ترامب يعلن عن "صفقة القرن" بعد رمضان
    مستشار ترامب الاقتصادي: الصين تلبي "الكثير من مطالبنا" بشأن التجارة
    محامي ترامب يكشف موعد انتهاء التحقيق في قضية "التدخل الروسي"
    الكلمات الدلالية:
    الدين, حسابات, النفط, دونالد ترامب, أمريكا, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik