13:14 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، عن وفاة أحد جنوده متأثرا بجروحه التي أصيب بها قبل يومين في مخيم الأمعري شمال رام الله.

    القدس — سبوتنيك. وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان له "بخصوص الجندي من جيش الدفاع الإسرائيلي، فقد توفي متأثرا بجراحه اليوم بعد إصابته بجروح خطيرة في نشاط تشغيلي".

    وقال راديو "صوت إسرائيل" إن الجندي يدعى "رونين لوبرسكي (20 عاما) توفي بعد إصابته بجروح خطيرة إثر إلقاء فلسطيني حجر رخام على رأسه خلال مهمة لاعتقال فلسطينيين في المخيم".

    وتقول وزارة الصحة الفلسطينية إنه منذ الثلاثين من آذار/مارس الماضي، وصل عدد القتلى الفلسطينيين في مواجهات مع القوات الإسرائيلية إلى 120 بينهم 14 طفلا.

    واندلعت الاحتجاجات منذ احتفال الفلسطينيين بـ "يوم الأرض" في نهاية أذار/مارس، حيث شنت القوى الفلسطينية في غزة سلسلة من المسيرات تحت عنوان "مسيرات العودة" على الحدود بين القطاع وإسرائيل.

    وتأججت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية منذ إعلان الرئيس الأمريكي في كانون الأول/ديسمبر الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وافتتاح بلاده لسفارتها الجديدة في القدس منتصف الشهر الجاري تزامنا مع احتفال إسرائيل بذكرى تأسيسها.

     

    الكلمات الدلالية:
    وفاة جندي إسرائيلي, رام الله, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook