13:07 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أفادت القناة السابعة الإسرائيلية، اليوم الإثنين 28 مايو/ أيار، أن ثمة دعوات إسرائيلية لإنشاء جامعة جديدة في هضبة الجولان السورية المحتلة.

    قالت القناة إن وزير التعليم السابق جدعون ساعر اقترح إنشاء جامعة إسرائيلية جديدة تقوي علاقة بلاده بهضبة الجولان السورية المحتلة، على أن تخدم المنطقة الشمالية الإسرائيلية، خاصة منطقتي الجليل والجولان، كما سبق وأنشأت إسرائيل جامعتها الرسمية الثامنة في مستوطنة آريئيل، وخدمت بدورها طلاب المستوطنة منذ عدة سنوات مضت.

    وضع الوزير الإسرائيلي السابق سكان هضبة الجولان نُصب أعينه، حيث قال إن سكان الهضبة يحتاجون إلى التقرب من بلاده أكثر مما سبق، ولتقوية أواصر التقارب الاجتماعية بين هؤلاء السكان وبين الدولة الإسرائيلية ككل، إضافة إلى أن أن ثمة هدف آخر من وراء تلك الخطوة التي وصفها بالمهمة، وتتعلق بمحاولة موافقة الإدارة الأمريكية الجديدة على إبقاء هضبة الجولان السورية المحتلة تحت السيادة الإسرائيلية.

    يشار إلى أن جدعون ساعر قد صرح بذلك أمام ندوة موسعة مساء اليوم الإثنين، أمام حزب الليكود، بمشاركة من أعضاء الكنيست الإسرائيلي عن الحزب، منهم يهودا جليك، والدكتورة عنات بركوا.  

    انظر أيضا:

    بعد الهجوم على المطارات السورية... انتشار مكثف للجيش الإسرائيلي في هضبة الجولان
    أمين عام "القوى السورية": أمريكا لن تعترف بسيادة إسرائيل على الجولان
    مصر: هضبة الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية
    الكلمات الدلالية:
    وزير التعليم, الجولان السوري المحتل, إسرائيل, حزب الليكود, الجليل, الجولان السوري المحتل, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook