15:46 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مدينة منبج

    أوغلو: وحدات أمريكية وتركية ستتولى إدارة شمال سوريا

    © AFP 2019 /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03

    قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن وحدات حماية الشعب الكردية ستنسحب من منبج حتى نهاية فصل الصيف، في حال تم التوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن وحدات أمريكية وتركية ستتولى إدارة منطقة بعد خروج الوحدات.

    أنطاكيا — سبوتنيك. وأوضح جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء في تصريحات نقلتها قناة (أي خبر) التركية، إن "وحدات حماية الشعب ستنسحب من منبج حتى نهاية فصل الصيف في حال تم التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية"، مضيفا أن "وحدات أمريكية وتركية ستتولى إدارة منبج".

    وأكد الوزير التركي أن تأييد خارطة الطريق بشأن سوريا سيكون الموضوع الأساسي لمباحثاته مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو في واشنطن بعد أيام، لافتا إلى أن "خارطة الطريق التي توصلنا لها مع أمريكا لا تقتصر على منبج فقط، بل على شمال سوريا برمته".

    ومن المقرر أن يزور وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو العاصمة الأميركية واشنطن، الأسبوع المقبل، لعقد لقاءات من مسؤولين أميركيين، أبرزهم نظيره مايك بومبيو.

    وكانت وزارة الخارجية التركية أعلنت يوم الجمعة الماضي أن لقاءات الجانبين التركي والأمريكي في أنقرة توصلت إلى خارطة طريق من أجل فرض الأمن والاستقرار بمدينة منبج السورية التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية شمال سوريا.

    انظر أيضا:

    جاويش أوغلو: حصار قطر لا يخدم أحدا
    جاويش أوغلو: وحدات حماية الشعب في منبج تهدد تركيا ووحدة الأراضي السورية
    جاويش أوغلو: تركيا لن تقبل لغة العقوبات في مسألة استيراد منظومات "إس-400" الروسية
    الكلمات الدلالية:
    مولود تشاووش أوغلو, منبج, تركيا, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik