10:44 GMT27 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، أنه يأمل في المضي قدما لعقد القمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة 12 يونيو/ حزيران، لافتا إلى أنه من الضروري عقد المزيد من الاجتماعات لتحقيق جميع أهداف المحادثات.

    القاهرة — سبوتنيك. وأضاف ترامب للصحافيين "أريد أن تكون المحادثات ذات مغزى. هذا لا يعني أن كل شيء ممكن أن يتم في اجتماع واحد، ربما يجب أن يكون لدينا اجتماع ثاني أو ثالث، وربما لن يكون لدينا شيئا، مضيفا أنه "يأمل أن يعقد الاجتماع في 12 يونيو/ حزيران كما هو مخطط له".

    وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، سابقا، أن الزعيم كيم جونغ أون أبدى "إرادته الثابتة" بشأن اجتماع قمة محتمل في 12 يونيو/ حزيران مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وذلك خلال اجتماع 26 مايو/ أيار مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن.

    وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر حسابه على موقع "تويتر" في وقت سابق، إن الولايات المتحدة تجري مفاوضات مثمرة مع كوريا الشمالية. وأضاف "إذا جرت القمة مع كيم يونغ أون، فمن المرجح أن تكون في سنغافورة في 12 يونيو/ حزيران"، وتابع: "إذ لزم الأمر، قد تتأخر لموعد بعد 12 يونيو/ حزيران".

    انظر أيضا:

    لافروف يدعو كيم جونغ أون لزيارة روسيا (فيديو)
    وزير الخارجية الروسي يلتقي زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في بيونغ يانغ
    كيم جونغ أون ينوي افتتاح مطاعم "برغر" كدليل على تحسين العلاقات مع أمريكا
    مثلث الحب بين كيم وترامب والصاروخ النووي
    خبير: ترامب "متردد" بشأن لقاء كيم جونغ أون رغم حاجته إليه
    الكلمات الدلالية:
    قمة, اجتماع, مفاوضات, وكالة سبوتنيك, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, كيم جونغ أون, واشنطن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook