09:52 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الرئيس الأفغاني أشرف غني

    أفغانستان تعلن وقف إطلاق النار اعتبارا من 12 يونيو ولمدة أسبوع (فيديو)

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الرئيس الأفغاني، أشرف غني، أن الحكومة الأفغانية تعلن وقف إطلاق النار اعتبارا من يوم 12 يونيو/حزيران ولمدة أسبوع، بناء على فتوى من العلماء الأفغان.

    موسكو — سبوتنيك. وكتب غني في تغريدات على "تويتر": "تعلن حكومة جمهورية أفغانستان الإسلامية وقف إطلاق النار من 27 رمضان حتى اليوم الخامس من عيد الفطر بعد الحكم التاريخي من العلماء الأفغان"، مشيرا إلى أن "وقف إطلاق النار يشمل حركة طالبان وباقي المجموعات المسلحة باستثناء تنظيم داعش".

    وأضاف: "مع إعلان وقف إطلاق النار، نلخص قوة الحكومة الأفغانية وإرادة الشعب في التوصل إلى حل سلمي للصراع الأفغاني"، مؤكداً أن "وقف إطلاق النار هذا هو فرصة لطالبان أن يتصوروا أن حملتهم العنيفة لا تغمرهم قلوب وعقول، بل تزيد من إبعاد الشعب الأفغاني عن قضيته".

    كما أمر الرئيس الأفغاني بوقف إطلاق النار مع حركة طالبان وأمر قوات الأمن بوقف العمليات حتى 20 يونيو/حزيران، وشدد على أن "هذا القرار اتخذ من موقف قوي نابع من اعتقادنا الراسخ والتزامنا بالسلام، كما أنها تأتي استجابة لمطالبات شعبنا وتحديدا العلماء وفي سبيل إرساء السلام المستدام في البلاد".

    انظر أيضا:

    "داعش" يهدد بالهجوم على مدارس الفتيات في أفغانستان
    نحو نصف أطفال أفغانستان لا يذهبون للمدارس
    عجائب أفغانستان: العثور على طيار أسقطت طائرته في الثمانينات حيا
    الحكومة الأفغانية تنفي تقارير حول تواجد البغدادي في أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    الحرب على أفغانستان, داعش الإرهابي, أخبار أفغانستان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, وقف إطلاق النار, حركة طالبان, عمليات أمنية في أفغانستان, قوات الأمن الأفغانية, الرئاسة الأفغانية, وزارة الدفاع الأفغانية, السلطات الأفغانية, أشرف غني, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik