21:36 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    مقاتلة إسرائيلية من طراز إف-15 (صورة ارشيفية)

    مئات الطائرات الإسرائيلية والقوات البرية في مناورات تحاكي حربا على عدة جبهات

    © AFP 2018 / Jack Guez
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أنهى سلاح الجو الإسرائيلي مناورات استمرت عدة أيام بمشاركة عدة تشكيلات من المقاتلات الحربية، تحاكي هجوما شاملا على أهداف في قطاع غزة دفعة واحدة باستخدام صواريخ موجهة وذكية.

    القدس — سبوتنيك. قال بيان للجيش الإسرائيلي "انتهى اليوم الخميس تمرين لسلاح الجو أُقيم خلال هذا الأسبوع. وقد حاكى التمرين محاربة في الجبهة الشمالية والجنوبية، وتدرّبت القوات خلاله على تحسين جهوزية وتأهّب سلاح الجو للتعامل مع سيناريوهات حربية في عدة جبهات بنفس الوقت".

    وأضاف البيان "اشتركت في التمرين مئات الطائرات الحربية، والمروحيّات وطائرات النقل، التي تمرنت على الطيران في ساعات النهار والليل".

    وتابع البيان "في إطار التمرين الذي حاكى المحاربة في الجبهة الجنوبية، تدربت عشرات الطائرات الحربية على استهداف مئات الأهداف في قطاع غزة وبوقت قصير. عمل التمرين على تعزيز قدرات وجهوزية القوات لسيناريو حربي متصاعد، غارات جوية هامة وكثيرة في أوقات قصيرة، وكذلك مساندة المناورة البرية".

    وأضاف البيان "لقد جهزت الطواقم التقنية الطائرات والمروحيات استعدادًا للطيران وتم دمج مئات جنود الاحتياط من كافة الوحدات".

    وقال قائد الطاقم الجوي  69 في الجيش الإسرائيلي: "خلال اليوم الأخير، تدربنا على ضرب أهداف في قطاع غزة، كجزء من تمرين بدء محاربة واسعة في سلاح الجو. ساعدنا القوات البرية في مناوراتها خلال المحاربة. الطائرات محملة بقنابل دقيقة، إذ يمكنها استهداف عدد كبير من الأهداف بوقت قصير".

    وقال قائد السرب 105: "عاد السرب اليوم من طيرانه في غزة. حققنا جميع الأهداف التي وضعناها لأنفسنا، بتنسيق تام مع قيادة الجبهة الجنوبية ومع طواقم التنسيق والسيطرة في سلاح الجو. نجحنا في جميع هذه التحديات ونحن جاهزون لكل نشاط يُطلب منا". 

    تأتي هذه المناورات في وقت صعد فيه قادة إسرائيل من تهديداتهم بحرب لا هوادة فيها لا سيما مع لبنان و"حزب الله"، وسوريا و"حماس" في غزة.

    وألقت طائرات إسرائيلية، اليوم، رسائل تحذر فيها سكان قطاع غزة من المشاركة في المسيرات التي دعت إليها حركة "حماس" يوم غد على طول الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

    وتشهد المنطقة الفاصلة بين إسرائيل وقطاع غزة توتراً منذ أن انطلقت مسيرات "العودة الكبرى" الفلسطينية على طول الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، حيث قتل نحو 200 فلسطيني وأصيب أكثر من 8000 برصاص الجيش الإسرائيلي خلال المسيرات المستمرة، وذلك احتجاجاً على استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

    انظر أيضا:

    دون استفزاز روسيا... إسرائيل تشارك في مناورات الناتو للمرة الأولى
    إسرائيل والإمارات تشاركان في مناورات جوية في قبرص
    مناورات إسرائيل...أهدافها ودلالاتها
    إسرائيل تتحضر لأكبر مناورات عسكرية جوية
    إسرائيل تبدأ أكبر مناورات عسكرية على الحدود الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    مناورات عسكرية, الحكومة الإسرائيلية, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik