01:53 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    حرائق كبيرة في كاليفورنيا، الولايات المتحدة 4 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    انتشار طائرات الإطفاء في مناطق غلاف غزة

    © REUTERS / David McNew
    العالم
    انسخ الرابط
    110

    قالت صحيفة "هاآرتس" العبرية، مساء، الخميس، 7 يونيو/ حزيران، إن طائرات الإطفاء انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية لإطفاء الحرائق التي اندلعت في المزارع والأحراش حول غلاف غزة.

    وذكر المعلق العسكري للصحيفة، نير حسون، أن طائرات الإطفاء الإسرائيلية انتشرت في مناطق غلاف غزة منذ الصباح الباكر، بعد اندلاع حرائق في بعض المزارع حول مستوطنات الغلاف، وكذلك للاستعداد لمواجهات الغد الجمعة، بعد انتشار دعوات فلسطينية للخروج للاحتفال بيوم القدس العالمي، خاصة لفلسطيني قطاع غزة وانتشارهم حول الجدار الفاصل مع إسرائيل، وهي الدعوات التي تتخوف منها الحكومة الإسرائيلية، خاصة تزامنها مع مسيرات المثليين ظهر الغد، الجمعة، أيضا.

    وأكدت الصحيفة العبرية أن أكثر من عشرين حريقا اندلع منذ الصباح، دون معرفة السبب الحقيقي ورائها، ولكن تشير أصابع الاتهام للطائرات الورقية الحارقة، التي تسببت في إتلاف المحاصيل الزراعية لمئات الدونمات في مزارع مستوطنات غلاف غزة المحيطة بقطاع غزة، مما دفع بانتشار طائرات الإطفاء للسيطرة على الحرائق المتوالية في مناطق غلاف غزة، تحديدا.

    يشار إلى أن الطائرات الورقية الحارقة تسببت في وقوع خسائر فادحة للاقتصاد الإسرائيلي منذ انتشارها على نطاق واسع قبل عدة أسابيع، ولم تتمكن الحكومة الإسرائيلية، حتى الآن، من وضع خطط لمواجهتها، رغم تشكيلها لجنة أو هيئة خاصة لمكافحتها.

    انظر أيضا:

    وزير الأمن الإسرائيلي يهدد باغتيال قادة "حماس" في غزة ردا على الطائرات الورقية الحارقة
    نتنياهو يقرر تغريم السلطة الفلسطينية بسبب "الطائرات الورقية" الحارقة
    "الطائرات الورقية الحارقة "حرب فلسطينية حقيقية ضد إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطاع غزة, الجدار الفاصل, فلسطين, فلسطينيون, طائرات التحالف, قطاع غزة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik