06:29 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي

    طهران توجه رسالة إلى كيم جونغ أون قبل القمة مع ترامب

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    حثت وزارة الخارجیة الإیرانیة، حكومة كوریا الشمالیة، على التعامل بحذر تام في المفاوضات مع الولایات المتحدة.

    ووفقا لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "ارنا"، فقد حذر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، كوريا الشمالية ودعاها إلى أخذ الحيطة من الوعود الأمريكية التي قد تنتج عن لقاء القمة "الكورية الشمالية — الأمريكية" المرتقبة الثلاثاء المقبل في سنغافورة.

    وقال قاسمي: "طهران تدعم السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وتدعم أي خطوة تصب في صالح استقرار تلك المنطقة إلا أننا لا يمكننا أن نثق بالولايات المتحدة، ندعو كوريا الشمالية إلى أخذ الحيطة والحذر أمام الوعود الأمريكية".

    وشدد علي أن "طهران لیس لدیها وجهة نظر متفائلة بشأن هذا الموضوع، نظرا لماضي وتاریخ السلوك والعلاقات التي نعرفها من الولایات المتحدة، لا سیما تلك التي یتبعها السید ترامب، والتي قام بها خلال فترة ولایته، منها وضع العراقیل والانسحاب من الاتفاقیات والعقود وعدم الالتزام بالتعهدات، خاصة فیما یتعلق بالاتفاق النووي".

    يذكر أن الإدارة الأمريكية أعلنت في الـ8 من مايو/أيار الماضي انسحابها من الاتفاق النووي مع إيران، واستئناف العمل بكافة العقوبات التي علقت نتيجة التوصل إلى هذه الصفقة، الأمر الذي استهجنته باقي الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق، وأصرت على البقاء في الاتفاق النووي الإيراني وتنفيذه بالكامل.

    انظر أيضا:

    موغيريني تبحث مع وزير خارجية كوريا الجنوبية القمة بين أمريكا وكوريا الشمالية
    البيت الأبيض: كوريا الشمالية لم تستجب لمحاولات أمريكا العديدة الاتصال بها
    صحيفة: أمريكا طلبت من كوريا الشمالية مواد نووية عابرة للقارات
    أمريكا وكوريا الجنوبية تتفقان بشأن كوريا الشمالية
    أمريكا تعتزم الضغط على كوريا الشمالية بشأن انتهاك حقوق الإنسان
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الأمريكية الكورية الشمالية, كوريا الشمالية وأمريكا, أخبار العالم, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الاتفاق النووي الإيراني, أزمة كوريا الشمالية, حكومة كوريا الشمالية, وزارة الخارجية الإيرانية, البيت الأبيض, بهرام قاسمي, كيم جونغ أون, دونالد ترامب, سنغافورة, طهران, كوريا الشمالية, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik