09:42 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي

    وزير الدفاع التركي يكشف موقف إيران من العملية العسكرية في شمال العراق

    © Photo / AA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، أن القوات التركية لن تنسحب من شمال العراق قبل القضاء على الإرهاب بشكل كامل، وذلك في وقت تشن فيه القوات التركية عمليات ضد المسلحين الأكراد.

    وقال جانيكلي، في مقابلة مع وكالة "الأناضول" الرسمية، اليوم الثلاثاء، 12 يونيه/حزيران، إن "القوات المسلحة التركية لن تنسحب من شمال العراق حتى تحقق هدف القضاء على الإرهاب بشكل كامل".

    وأضاف أن "العمليات في شمال العراق بدأت قبل نحو عام بتعليمات الرئيس رجب طيب أردوغان، حيث أعطى التعليمات بتشكيل قواعد عسكرية في المنطقة".

    وقال الوزير التركي إن أنقرة عرضت تنفيذ عملية محتملة في قنديل مع إيران التي أبدت دعمها للهجوم، وقال إن تركيا متفقة تماما مع بغداد بشأن العملية.

    كما كشف أن إيران مستعدة لدعم العملية العسكرية التي تشنها أنقرة ضد المسلحين الأكراد في شمال العراق. وقال وزير الدفاع التركي إن "إيران أعربت عن استعدادها لدعم العملية العسكرية في شمال العراق"، مضيفا أن "مباحثاتنا مستمرة مع إيران، ولاحظنا أنها ترحب بالعملية".

    انظر أيضا:

    تركيا تعلن تدمير 14 هدفاً كرديا شمالي العراق واقتراب دخول جبل قنديل
    العبادي: على تركيا احترام سيادة العراق
    بعثات من العراق إلى تركيا لحل أزمة المياه
    العراق يعتزم إرسال رسالة عاجلة إلى تركيا لطلب تأجيل ملء سد إليسو
    العراق يشيد بعلاقاته المائية مع دول الجوار بعد بدء تركيا بملء سد "إليسو"
    الكلمات الدلالية:
    العملية العسكرية, قنديل, أخبار الأكراد, القضاء على الإرهابيين, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, توغل القوات التركية شمال العراق, قوات تركية في شمال العراق, الحكومة الإيرانية, وزارة الدفاع التركية, الرئاسة التركية, الحكومة العراقية, الأكراد, وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي, نور الدين جانيكلي, رجب طيب أردوغان, إيران, تركيا, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik