10:12 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    أردوغان

    أردوغان: سيأتي الدور على المناطق السورية المحاذية لشانلي أورفا لطرد المسلحين الأكراد منها

    © REUTERS / UMIT BEKTAS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، أن بلاده ستشن قريبا هجوما على المناطق السورية المحاذية لولاية شانلي أورفه جنوبي أنقرة لتطهيرها من المسلحين الأكراد، لافتا إلى أن قواته نجحت في استهداف قادة بحزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمالي العراق.

    أنطاكيا — سبوتنيك. وقال أردوغان في مؤتمر انتخابي بولاية أورفه "جاء الدور على المناطق السورية المحاذية لولاية شانلي أورفة، سنطهرها قريبا من الإرهابيين ونسلمها إلى أصحابها الأصليين من العرب والأكراد والتركمان".

    وتعهد أردوغان، كذلك، بمواصلة التقدم في جبال قنديل شمالي العراق لمواجهة المقاتلين الأكراد مشيرا إلى أن قواته "تمكنت من القضاء على قادة حزب العمال الكردستاني أثناء اجتماعهم في العملية الثانية التي نفذناها في جبال قنديل شمالي سوريا".

    والجدير بالذكر أن مدينتي عين العرب وتل أبيض السوريتين تقعان بالقرب من إقليم شانلي أورفا جنوب شرقي تركيا. وكان أردوغان قد لوح في وقت سابق بتنفيذ عمليات عسكرية في مناطق عين العرب والحسكة ورأس العين والقامشلي.

    أضاف أردوغان "نقوم حاليا بإرساء الأمن في مدينة منبج بريف حلب شمالي سوريا، وذلك بالاتفاق مع الولايات المتحدة، حيث يعود أهل منبج إلى ديارهم وهم مستمرون بالعودة".

    وأضاف: "حالياً ننفذ عمليات في جبال قنديل، لقد تمت العملية الأولى باستخدام 20 مقاتلة وقمنا بقصف 10 مناطق هامة في جبل قنديل".

    وتابع: "وفي العملية الثانية التي نفذناها بجبال قنديل قضينا على قادة حزب العمال الكردستاني أثناء اجتماعهم".

    وكانت أنقرة أعلنت مطلع حزيران/ يونيو الجاري توغل جيشها شمالي العراق لملاحقة المقاتلين الأكراد، الذين تتهمهم الحكومة التركية بارتكاب "استفزازات ونصب كمائن وشن هجمات".

    وتأتي العملية العسكرية التركية في جبال قنديل بعد مرور أقل من 3 أشهر على قيام أنقرة بطرد مقاتلين أكراد من منطقة عفرين السورية.

    وذكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن العمليات العسكرية، التي تشنها قوات بلاده شمالي سوريا والعراق مستمرة حتى القضاء على "آخر إرهابي" يصوب سلاحه نحو تركيا.

     

    انظر أيضا:

    أردوغان يكشف سبب حبه لرونالدو عن ميسي
    أردوغان: وحدات حماية الشعب بدأت الانسحاب من منبج السورية إلى شرقي الفرات
    أردوغان يعد بـ5 مناطق صناعية عملاقة
    أردوغان: نريد السلام في إدلب السورية ومنع حدوث موجات لاجئين منها
    أردوغان يطالب بإصلاح مجلس الأمن
    أردوغان: تركيا مستعدة لاستخدام "إس-400" إذا لزم الأمر
    أردوغان يؤكد للعاهل الأردني حرص تركيا على وحدة الأردن
    الكلمات الدلالية:
    العملية التركية في الشمال السوري, الحكومة التركية, رجب طيب أردوغان, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik