14:50 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    ترامب مع ابن سلمان

    صحيفة تكشف خطة ابن سلمان الجديدة لمحاربة إيران

    © REUTERS / JONATHAN ERNST
    العالم
    انسخ الرابط
    4413

    زعمت صحيفة "كالكاليست" الاقتصادية الإسرائيلية، في ساعة متأخرة من مساء أمس، الأربعاء، أن العاهل السعودي محمد بن سلمان، ينوي زيادة إنتاج النفط لتقليل أسعاره، بناء على تفاهمات مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

    وادعت الصحيفة العبرية أن تغريدة الرئيس ترامب حول ارتفاع أسعار النفط، وضرورة زيادة الإنتاج بهدف تقليل سعره في الأسواق الدولية، دفعت الأمير محمد بن سلمان إلى زيادة الإنتاج، حتى يتأثر الاقتصاد الإيراني، في وقت رفضت طهران زيادة الأسعار، والإبقاء على الأسعار الحالية.

    وكتبت الصحيفة الإسرائيلية أن ابن سلمان التقى مع الرئيس الروسي، فيلادمير بوتين، على هامش زيارته لموسكو، في حفل افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم، والمقامة في روسيا، ليبحث معه مدى زيادة إنتاج النفط، وأثره على سعر برميل النفط في الأسواق الدولية، مدعية أن السعودية تقاوم منظمة "الأوبك" لزيادة إنتاج النفط.

    ورأت الصحيفة أن ابن سلمان يخضع لضغوط ترامب بزيادة إنتاج النفط، ليقابله تقليل في أسعار برميل النفط، حتى يتأثر الاقتصاد الإيراني الذي يعاني منذ الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني، في الثامن من مايو/أيار الماضي.

    يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن خروج بلاده من الاتفاق النووي الإيراني، وهو الاتفاق الذي أبرمته إيران مع مجموعة (5+1)، في الـ 15 من يوليو/تموز 2015، وبانسحاب ترامب قد أعاد بدوره فرض العقوبات الاقتصادية على إيران.

    وكانت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، قد نشرت في، الثاني عشر من الشهر الجاري، أن الرئيس دونالد ترامب يخنق الاقتصاد الإيراني، خطوة تلو الأخرى، بعد إعلانه الخروج من الاتفاق النووي، الشهر الماضي، وإعادة العمل بالفترة التي سبقت الاتفاق، مما يعني العمل بفرض عقوبات اقتصادية على إيران، وهو ما جعل المواطن الإيراني يدرك أن البرنامج النووي يجلب له الكوارث.

    انظر أيضا:

    بعد تقارير "تسريب معلومات سرية"... سر لقاء ابن سلمان مع "الضيف الأمريكي"
    بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي تمديد اتفاق "أوبك+" بعد لقائه ابن سلمان
    اتفاق عسكري بين السودان وتركيا... وإجراءات عاجلة بأمر ابن سلمان
    تزامنا مع بدء التحرك العسكري... ابن سلمان يتحدث
    هدية ابن سلمان قبل عيد الفطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, البرنامج النووي الإيراني, أسعار, نفط, إدارة ترامب, محمد بن سلمان, السعودية, الولايات المتحدة الأميركية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik