02:32 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، عن قلقها من أنباء عن نشاط القوات السورية في منطقة خفض التصعيد جنوبي غرب البلاد، حيث استخدمت القوات الحكومية الطيران والمدفعية على حد زعمها.

    واشنطن — سبوتنيك. وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، إن بلادها قلقة من أنباء عن نشاط القوات السورية في منطقة خفض التصعيد جنوب غرب البلاد، "حيث استخدمت القوات الحكومية الطيران والمدفعية" على حد زعمها.

    وقال المتحدثة للصحفيين: "ما زالت الولايات المتحدة قلقة من أنباء عن زيادة نشاط عمل الجيش السوري جنوب غرب سوريا، في حدود منطقة خفض التصعيد المتفق عليها بين الولايات المتحدة والأردن وروسيا الاتحادية العام الماضي… وفقا لمعلوماتنا، فقد انتهك العسكريون وميليشيات النظام السوري منطقة خفض التصعيد في الجنوب الغربي، وبدؤوا بتوجيه ضربات جوية ومدفعية وصاروخية".

    وكانت الولايات المتحدة قد حذرت، في وقت سابق، السلطات السورية من هجوم عسكري على منطقة خفض التصعيد في الجنوب الغربي من البلاد، ودعت روسيا لممارسة التأثير على دمشق للحفاظ على هذه المنطقة.

    واعتبرت الخارجية الأمريكية، أنه من المهم جدا، أن تقوم الدول الثلاث، التي تدعم منطقة خفض التصعيد الجنوبية — الغربية، بعمل كل ما هو ممكن لضمان تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في العام الماضي.

    هذا وقد صرح الرئيس السوري بشار الأسد، في وقت سابق، أن سيناريو تحرير جنوب سوريا لم يتحدد بعد: إما حل سلمي أو عسكري.

    وتجدر الإشارة إلى أنه في تموز/ يوليو 2017، تم إعلان اتفاق، حول إنشاء منطقة خفض التصعيد في الجنوب السوري، بين كل من الأردن وروسيا وأمريكا، وانعقد الاجتماع حينها في العاصمة الأردنية عمان، وكان ثمرة عملية لـ"أستانا 5".

    انظر أيضا:

    هل يمهد الجيش السوري لعملية عسكرية في الجنوب
    لماذا حسمت الدولة السورية أمرها بتحرير الجنوب السوري
    خبير عسكري: مسلحو الجنوب السوري يراهنون على إسرائيل والأردن وواشنطن للدفاع عنهم
    خبير عسكري: ما يحدث في الجنوب السوري لن يستمر في ظل تحركات الجيش
    الجيش السوري يتقدم في معركتي الجنوب والبادية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الأمريكية, أخبار سوريا, اتفاق الجنوب السوري, بيان, الحرب على الإرهاب, الخارجية الأمريكية, الجيش السوري, المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook