18:15 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت رسالة رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، الموجهة إلى قادة دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، أن المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سيقدمان، في القمة الأوروبية القادمة، تقريراً حول تنفيذ اتفاقيات مينسك.

    موسكو- سبوتنيك. وجاء في نص الرسالة: "أثناء الغداء، سنبدأ بمعلوماتي بعد "السبع الكبار"، وبعد ذلك، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستبلغنا عن أحدث التطورات في المملكة المتحدة، ومن ثم سنبدأ مناقشتنا حول الهجرة، بما في ذلك اعتماد استنتاجات مناسبة. وقبل أن ننتهي، ستقدم المستشارة ميركل والرئيس ماكرون، تقريراً عن تنفيذ اتفاقيات مينسك.

    ويذكر أن قمة الاتحاد الأوروبي ستعقد في 28-29 حزيران/يونيو الجاري.

    يشار إلى أن السلطات الأوكرانية بدأت، في شهر نيسان/أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

    وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة. إلا أن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.

    انظر أيضا:

    ألمانيا... ميركل وماكرون يدعوان ترامب إلى عدم الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني
    ميركل وماكرون يتناقشان حول "الهجوم المزعوم بالغاز السام في سوريا"
    ميركل وماكرون: لا بدائل عن التسوية السلمية في أوكرانيا
    برلين: ميركل وماكرون يطالبان بتشديد العقوبات الأوروبية على كوريا الشمالية
    ميركل وماكرون: هناك قواسم مشتركة مع ترامب رغم الخلافات
    ميركل وماكرون يتفقان على إجراء إصلاحات واسعة في الاتحاد الأوروبي
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا, ألمانيا, أنجيلا ميركل, إيمانويل ماكرون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook