13:45 GMT03 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تخشى الحكومة البريطانية "اتفاق السلام" بين روسيا والولايات المتحدة، والذي يمكن لرئيسي البلدين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب أن يوقعاه بعد اللقاء المرتقب.

    ووفقا  لصحيفة "The Times"، فإن الاتفاق المفترض بين موسكو وواشنطن هو غير ملائم لمنظمة حلف شمال الأطلسي. وتعتقد لندن أنه خلال المحادثات، سيتمكن بوتين من "إقناع ترامب بعدم المشاركة في المناورات العسكرية الخريفية للتحالف في النرويج"، مضيفة أنه سيتم "الاتفاق على روسية شبه جزيرة القرم وتغيير نظام العقوبات مقابل وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا".

    ونقلت الصحيفة عن عضو في الحكومة البريطانية لم تذكر اسمه قوله: "نشعر بالقلق إزاء الاتفاق المفاجئ المحتمل (اتفاق السلام) بين بوتين وترامب. حيث يمكن لهم الوصول إلى اتفاق سحب معدات عسكرية كبيرة من أوروبا".

    يذكر أن العلاقات بين روسيا ودول الغرب، وعلى رأسها الولايات المتحدة، ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في آذار/مارس عام 2014. وتتهم الدول الغربية روسيا بالتدخل في شؤون أوكرانيا وتسميم العقيد السابق بالاستخبارات العسكرية الروسية سكريبال، الشيء الذي تبعه فرض عقوبات على موسكو وطرد دبلوماسيين روس. وردت موسكو على هذه الإجراءات بالمثل، نافية أكثر من مرة تلك الاتهامات ومعلنة أنه من غير المجدي التحدث معها بلهجة العقوبات. وتعتبر هذه الأزمة في العلاقات بين روسيا وأميركا هي الأسوأ منذ تفكك الاتحاد السوفياتي وانتهاء الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 عاما.

    الكلمات الدلالية:
    اجتماع بوتين وترامب, فلاديمير بوتين, دونالد ترامب, لندن, أمريكا, بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook