17:53 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    في تهديد جديد لحركة حماس ضد إسرائيل، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية عن إطالة مدى بالونات الهيليوم الحارقة إلى 40 كيلو مترا داخل إسرائيل.

    كتب الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، مساء اليوم، الخميس، 28 يونيو/حزيران، أن حركة حماس أعلنت عن إطالة مدى بالونات الهيليوم الحارقة إلى أقصى مدى لها، وهو 40 كيلو مترا، ليصل إلى مناطق جديدة في الداخل الإسرائيلي لم تصلها من قبل.

    ذكر الموقع الإسرائيلي أن المعدل اليومي الطبيعي لاندلاع الحرائق في مستوطنات غلاف غزة وصل إلى 32 حريقا في اليوم، وفي أماكن مختلفة، وهو معدل لم تتوقعه الحكومة الإسرائيلية، مما دفعها إلى تجنيد أكثر من 27 طاقما من وحدات احتياط قوات الإطفاء التابعة للجبهة الداخلية، لمواجهة انتشار الحرائق، التي تزيد معدلاتها بمرور الوقت.

    أكد الموقع العبري، وثيق الصلة بصحيفة "هاآرتس" العبرية أن الحكومة الإسرائيلية قررت زيادة أعداد قوات الإطفاء لمواجهة استشراء ظاهرة بالونات الهيليوم والطائرات الورقية الحارقة، المنطلقة من قطاع غزة.

    في السياق نفسه، تظاهر مستوطنون إسرائيليون ضد حكومة بلادهم لعجزها عن تقديم حلولا للطائرات الورقية الحارقة، وتضررهم من استمرار اندلاع الحرائق في مستوطنات غلاف غزة.

    ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم، أن العشرات من المستوطنين في المناطق القريبة من قطاع غزة، تظاهروا اليوم ضد حكومة بلادهم، للتنديد باستمرار اندلاع الحرائق في مزارعهم وأحراشهم، بعد توالي سقوط بالونات الهيليوم والطائرات الورقية الحارقة، وعجز الحكومة الإسرائيلية عن إيجاد حلولا عاجلة للطائرات الورقية.

    أكدت الصحيفة العبرية أن المتظاهرين رفعوا لافتات كتب عليها "الطائرات الورقية مثل القسام"، إضافة إلى أن أكثر من عشرين حريقا اندلع في مستوطنات غلاف غزة، منذ صباح اليوم.

    انظر أيضا:

    "الطائرات الورقية الحارقة "حرب فلسطينية حقيقية ضد إسرائيل
    نتنياهو يقرر تغريم السلطة الفلسطينية بسبب "الطائرات الورقية" الحارقة
    وزير الأمن الإسرائيلي يهدد باغتيال قادة "حماس" في غزة ردا على الطائرات الورقية الحارقة
    تحذير إسرائيلي لمستوطني المناطق المحيطة بغزة الاقتراب من الطائرات الورقية الحارقة
    احتفالا بالعيد... سكان غزة يطلقون آلاف الطائرات الورقية الحارقة غدا الجمعة
    رغم اعترافهم بالفشل... منظومة إسرائيلية جديدة لمواجهة الطائرات الورقية الحارقة
    بالفيديو... إسرائيل تكشف عن سلاح جديد لمواجهة الطائرات الورقية الحارقة
    إسرائيليون يتظاهرون ضد حكومتهم لعجزها أمام الطائرات الورقية الحارقة (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    حماس, إسرائيل, قطاع غزة, حماس, قطاع غزة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook