Widgets Magazine
21:05 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    Razor wire is seen in front of an European Union (EU) sign during a protest against barbed wire fences along the border crossing between Slovenia and Croatia in Brezovica pri Gradinu, Slovenia, in this file picture taken December 19, 2015.

    "قناة عبرية: الاتحاد الأوروبي يتوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين على "حل الدولتين"

    © Photo / Srdjan Zivulovic
    العالم
    انسخ الرابط
    الملف الفلسطيني... حل الدولتين (55)
    0 0 0

    يخطط الاتحاد الأوروبي للتوسط من جديد بين الجانبين، الفلسطيني والإسرائيلي، حول عملية السلام، بناء على "حل الدولتين".

    أفادت القناة السابعة العبرية، مساء اليوم، الاثنين، 2 يوليو/حزيران، بأن الاتحاد الأوروبي يخطط للتوسط، من جديد، بشأن عملية السلام بين الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي، وفقا لـ"حل الدولتين"، وبأن الأمر سيطرح على وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي نهاية شهر أغسطس/آب القادم.

    وذكرت القناة على موقعها الإلكتروني أن الاتحاد الأوربي اختار لقيادة لجنة التفاوض أو التوسط بين الجانبين، الفلسطيني والإسرائيلي، كل من فرناندو غنتيلي، مندوب الاتحاد في الشرق الأوسط، والمفوض الأوروبي، كريستيان دنيلسون.

    يستعد المندوبان، غنتيلي ودنيلسون لزيارة منطقة الشرق الأوسط هذا الأسبوع، وعقد لقاءات منفصلة مع كل من الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك للترويج لقضية "حل الدولتين" بينهما، مع محاولة تقديم مساعدة مادية للفلسطينيين، مع اعتبار قطاع غزة جزء أصيل من الدولة الفلسطينية الجديدة.

    وأشارت القناة العبرية إلى أن الأوربيين يرون في "حل الدولتين" الحل النموذجي للتعايش بين الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي، وأنهم سيعملون على إرساء هذا الحل بينهما، مع وعد الاتحاد الأوروبي بتنفيذ هذا الأمر في حال موافقة الجانبين عليه.

    الموضوع:
    الملف الفلسطيني... حل الدولتين (55)

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوربي يتابع بقلق إضراب الأسرى الفلسطينيين لليوم العشرين
    اعتماد شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي
    استفتاء هولندا: الغالبية ضد انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوربي
    ليبيا تحذر الاتحاد الأوربي من "المساس بسيادة البلاد"
    حوار "الرباط" مهدد بالفشل ..الاتحاد الأوربي : مستعدون لإرسال بعثة مراقبين حال الوصول إلى اتفاق..ومصادر ليبية: ضغوط غربية لإنجاح الحوار
    الكلمات الدلالية:
    حل الدولتين, إسرائيل, قطاع غزة, فلسطينيون, الاتحاد الأوربي, فلسطين المحتلة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik