09:50 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    نيجرفان بارزاني

    نيجرفان بارزاني وأردوغان يبحثان العلاقات بين أربيل وأنقرة

    © Sputnik . Sarah Noreddine
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن مكتب رئاسة حكومة إقليم كردستان العراق، في بيان، أن اتصالا هاتفياً جمع مساء يوم الاثنين، 2 يوليو/تموز 2018، بين نيجرفان بارزاني رئيس وزراء الإقليم، ورجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في البيان: "عبر نيجرفان بارزاني، عن تهانيه الحارة للسيد الرئيس أردوغان على فوزهم وفوز حزبهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية، آملا لهم النجاح، فيما عبر السيد أردوغان عن شكره لنيجرفان بارزاني على تهنئته".

    وتابع البيان، تباحث الجانبان خلال الاتصال في العلاقات بين إقليم كردستان والجمهورية التركية وأكدا على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات واصفَيْن العلاقات بين أربيل وأنقرة بالهامة للطرفين.

    واختتم البيان، أنه كان التطرق إلى أوضاع المنطقة وتطوراتها وعدد آخر من القضايا موضوع البحث في جانب آخر من الاتصال الهاتفي بين نيجرفان بارزاني رئيس وزراء أقليم كردستان ورجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية.

    وجرت الانتخابات الرئاسية والتشريعية المبكرة في تركيا، يوم الأحد الماضي، وأعلن رئيس لجنة الانتخابات التركية، سعدي غوفن، فوز الرئيس رجب طيب أردوغان بولاية رئاسية ثانية بعد حصوله على أكثر من نصف الأصوات في الانتخابات الرئاسية، بعد فرز 97.2 بالمئة منها، مؤكدا أن هذه النسبة ستجنب أوردغان، أن يخوض جولة إعادة.

    انظر أيضا:

    صحيفة: أردوغان وشريك في الائتلاف الحاكم يتفقان على رفع حالة الطوارئ
    رئيس أكبر أحزاب المعارضة التركية يرفض تهنئة أردوغان لهذا السبب
    ماكرون يهنئ أردوغان على الفوز في الانتخابات التركية ويدعو لحوار أهدأ
    ابن سلمان يهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, علاقات, اتصال هاتفي, نيجرفان بارزاني, رجب طيب أردوغان, أربيل, تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik