22:18 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    السيناتور الأمريكي ريتشارد شيلبي

    السيناتور الأمريكي شيلبي من موسكو: ليس من الضروري أن نكون أعداء مع روسيا

    © Sputnik . Mikhael Mettcel
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن السيناتور الأمريكي رئيس وفد مجلس الشيوخ الذي يزور موسكو ريتشارد شيلبي أن لقاء القمة الروسية-الأمريكية في هلسنكي له مغزى، ولدى البلدين وجهات نظر مختلفة، لكن من المهم الحفاظ على الحوار.

    موسكو — سبوتنيك. وقال شيلبي خلال لقاء أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: "نحن ندرك أن لدينا بعض الخلافات، لكن من المهم الحفاظ على الحوار".

    وأضاف السيناتور الأمريكي أن اللقاء المرتقب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالزعيم الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي "له مغزى".

    وأوضح شيلبي: "نحن سعداء باللقاء، ويسرنا أن نكون هنا، هذا وفد ضخم من الكونغرس الأميركي منذ فترة طويلة سيعقد لقاء كبيراً ومن المترقب أنه خلال الأسابيع المقبلة ستعقد القمة الروسية- الأميركية لذلك نحن هنا".

    وأكد السيناتور الأمريكي: "نحن أتينا مدركين أنه لدينا علاقات صعبة، لكن تستطيع أن تصبح أفضل، لأنه لدينا مصالح مشتركة في جميع أنحاء العالم، آمل أننا نستطيع أن نعمل أكثر في هذا الصدد، نعم نحن نستطيع أن نكون متنافسين، ولكن ليس من الضروري أن نكون أعداء".

    وأضاف شيلبي:"نأمل أن يكون لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي بداية يوم جديد، نحن ندرك أن العالم سيصبح أفضل إذا عملت روسيا وأميركا معا… نحن أتينا إلى هنا بمزاج جيد".

    ويزور الوفد الأمريكي موسكو وسان بطرسبورغ، في الفترة من 30 حزيران/يونيو إلى 5 تموز/يوليو، بهدف إجراء لقاءات مع المسؤولين الروس.

    ويلتقي الوفد، اليوم الثلاثاء، عقب لقائه وزير الخارجية الروسي بنواب مجلسي الاتحاد والدوما، وسيكون الاجتماع الأخير مغلقا بطلب من الوفد الأمريكي.

    يذكر أن غرفتي البرلمان الروسي على استعداد لمناقشة قضايا التعاون والأجندة الدولية مع الزملاء الأمريكيين.

    بداية سيتم استقبال الوفد الأمريكي في مجلس الدوما، حيث عبر عن عزمهم بلقائهم كل من رئيس مجلس الدوما، فياتشيسلاف فولودين، النائب الأول لرئيس مجلس الدوما، ألكسندر جوكوف، الذي يشرف على العلاقات البرلمانية والممثل الخاص للولايات المتحدة في مجلس الدوما في المنظمات البرلمانية الدولية والعامة لشؤون تطوير الرياضة فياتشيسلاف فيتيسوف، منسق مجموعة العلاقات مع الكونغرس الأمريكي، إنغا يوماشيفا، ورئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما ليونيد سلوتسكي، ورئيس لجنة الأسواق المالية أناتولي أكساكوف، ورئيس لجنة الشؤون الزراعية فلاديمير كاشين، ورئيس لجنة التعليم والعلوم فياتشيسلاف نيكونوف.

    انظر أيضا:

    روسيا: أمريكا لديها أهداف أخرى في سوريا غير مكافحة الإرهاب
    بومبيو: أمريكا يجب أن تبدي مرونة في العلاقات مع روسيا
    رد أمريكا على "ضربة" روسيا
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الشيوخ الأمريكي, مجلس الدوما, سيرغي لافروف, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik