06:54 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن مصدر مطلع في الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء 4 تموز/يوليو، أنه من المتوقع مناقشة "التيار الشمالي 2" في قمة الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا في بروكسل يوم 9 تموز/يوليو.

    ويذكر أن مشروع "التيار الشمالي 2" يفترض بناء خطي أنابيب لنقل الغاز بطاقة تمريرية 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق. وتبلغ تكلفة المشروع ثمانية مليارات يورو. ويخطط لبناء خط الأنابيب "التيار الشمالي-2" بمحاذاة خط أنابيب "التيار الشمالي-1"، وتعارض عدة بلدان تنفيذ هذا المشروع، وعلى وجه الخصوص، أوكرانيا، التي تخشى خسارة عائداتها من عبور الغاز الروسي عبر أراضيها. وكان رئيس مجلس إدارة "غازبروم"، أليكسي ميلر، قد قال في نيسان/أبريل الماضي، أن "غازبروم" يمكنها الحفاظ على عبور الغاز عبر أراضي أوكرانيا بعد عام 2019 في حجم 10-15 مليار متر مكعب، في حال أثبتت أوكرانيا الجدوى الاقتصادية لعقد اتفاق جديد على عبور الغاز.
    وتطالب الولايات المتحدة لدول الأوروبية بإيقاف مشاركتها في مشروع "التيار الشمالي-2" وتهدد الدول التي لن تنصاع لها بفرض عقوبات. وعوضا عن الغاز الروسي، فإن الولايات المتحدة تروج للغاز الطبيعي المسال الخاص بها مع بناء محطات إعادة التحويل إلى الغاز في أوروبا.

    انظر أيضا:

    بيسكوف :"التيار الشمالي-2" هو مشروع تجاري بحت ولا توجد أي خلفية سياسية له
    واشنطن تدعو برلين للتخلي عن "التيار الشمالي-2" مقابل عقد اتفاق تجاري جديد مع أوروبا
    فنلندا تمنح التصريح الثاني لبناء خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي -2"
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, الاتحاد الأوروبي, التيار الشمالي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook