05:18 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    بن علي يلدريم

    ترشيح بن علي يلدريم لرئاسة البرلمان التركي الجديد

    © REUTERS / Umit Bektas
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلن حزب العدالة والتنمية التركي، ترشيح رئيس الوزراء الحالي بن علي يلدريم، لرئاسة البرلمان التركي في دورته التشريعية المقبلة.

    ووفقا لموقع "ترك برس" التركي، فقد بدأ اليوم السبت، 7 يوليو/ حزيران، "نواب البرلمان التركي عملهم في الدورة التشريعية الـ 27، بأداء اليمين الدستوري، حيث من المنتظر أن يستمر أداء اليمين حتى ساعة متأخرة من ليلة السبت".

    وأشار الموقع التركي، إلى أن يلدريم، يعد آخر رئيس وزراء في تاريخ تركيا الحديث، مع الانتقال إلى النظام الرئاسي الذي تصبح فيه الصلاحيات التنفيذية بالكامل بيد رئيس الجمهورية، ويلغى منصب رئيس الوزراء.

    وبدأ رئيس الوزراء التركي مشواره السياسي عبر توليه منصب وزير المواصلات والاتصالات والملاحة البحرية، لأكثر من 11 عاما، وعرف خلالها بـ"مهندس المشاريع العملاقة"، و بـ"مهندس الطرق" بفضل الإنجازات اللافتة التي حققها.

    وشهدت تركيا، خلال فترة توليه الحقيبة الوزارية، إنشاء 6 مشاريع من أصل 10 تعتبر الأضخم في العالم، كما فعلت في عهده العديد من المشاريع العملاقة، وخاصة في مجال البنى التحتية، مثل مطار إسطنبول الثالث، وجسر السلطان ياووز سليم، وجسر عثمان غازي، ونفق أوراسيا، ومترو مرمراي، وطريق إسطنبول — إزمير.

    انظر أيضا:

    ميدفيديف يبحث مع يلدريم بناء محطة الطاقة النووية والتيار التركي
    يلدريم: أمريكا شجعت إسرائيل على قتل الفلسطينيين في غزة
    يلدريم: الدول الكبرى تهدد بعضها عبر تويتر بدلا من توحيد الجهود لمكافحة الإرهاب
    يلدريم: تمكنا من توفير الأمن في أطراف عفرين وتطهير المناطق الحدودية
    يلدريم: نخوض كفاحا لا هوادة فيه ضد المنظمات الإرهابية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات الرئاسية التركية, الانتخابات التركية, اليمين الدستورية, أخبار العالم, أخبار تركيا, تعديل دستور تركيا, استفتاء تركيا, البرلمان التركي, الحكومة التركية, حزب العدالة والتنمية, بن علي يلدريم, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik