06:26 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    رجال الإطفاء على خلفية ألسنة اللهب على الطريق السريع بالقرب من كليرليك أوكز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة 1 يوليو/ تموز 2018

    انخفاض مرتقب في الحرارة يعزز جهود مكافحة حرائق الغابات في كاليفورنيا

    © AP Photo / Noah Berger
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    توقعت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، اليوم الأحد، انخفاض درجات الحرارة هذا الأسبوع مما سيدعم جهود رجال الإطفاء في مكافحة حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا.

    وقال جيم هيس الخبير في مركز توقعات الطقس التابع للهيئة في ساعة مبكرة من صباح اليوم "الحظ ليس حليفنا اليوم لكن بدءا من غد الاثنين سنشهد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة"، وفقا لرويترز.

    وكان مسؤولو مقاطعة سانتا باربره أعلنوا حالة الطوارئ أمس السبت بعدما أتى حريق ينتشر بسرعة كبيرة على 20 منزلا وغيرها من المباني وأجبر أكثر من 2000 شخص على ترك منازلهم.

    واندلع حريق هوليداي، وهو واحد من عشرات الحرائق الكبرى المستعرة في غابات غرب الولايات المتحدة، مساء يوم الجمعة قرب منتجع جوليتا الساحلي بكاليفورنيا، والواقع جنوبي مقاطعة سانتا باربره، وامتد بسرعة على سفح جبل بمحاذاة البحر.

    وأجبرت ألسنة اللهب أكثر من 2000 شخص على الفرار من منازلهم بينما انقطعت الكهرباء عن آلاف آخرين وهو ما دفع السلطات لإعلان الطوارئ الذي يستتبعه توجيه مزيد من المخصصات المالية لدعم جهود الإطفاء.

    وقال مسؤولون إن حريق هوليداي أتى على ما يزيد على 100 فدان حتى صباح اليوم الأحد لكن جرى احتواؤه بنسبة 80 في المئة.

    وقال مركز وطني معني بالتنسيق بين وكالات مكافحة الحرائق إن الحرائق هذا العام أتت على ما يزيد على 2.9 مليون فدان حتى يوم الجمعة الماضي وهو ما يتجاوز 2.4 مليون فدان تقريبا التي كانت تُسجل سنويا على مدى الأعوام العشرة الماضية.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... حرائق كاليفورنيا تثير الفزع وتجبر المئات على الفرار
    عمليات إجلاء بسبب حرائق غابات كاليفورنيا
    حرائق الغابات في كاليفورنيا تدفع السلطات لإخلاء مزرعة
    الكلمات الدلالية:
    كاليفورنيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik