03:23 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت شركة الطيران الملكية الهولندية "كي أل أم"، اليوم الأحد، أنها ستعلق رحلاتها المباشرة إلى طهران لأسباب مالية.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الشركة الهولندية: "بسبب العواقب السلبية والآفاق المالية للنشاط في طهران، ستغادر آخر رحلة من أمستردام في 22 أيلول/سبتمبر 2018، وستهبط في سخيبول [مطار أمستردام] 23 أيلول/سبتمبر".

    هذا ونقلت وكالة أسوشيتدبرس للأنباء، في وقت سابق، أن شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية، "كي أل أم"، قامت بتعليق رحلاتها إلى طهران عام 2013، فيما يتعلق بنظام العقوبات ضد إيران واستأنفتها مرة أخرى في عام 2016، بعد التوقيع على خطة العمل الشاملة المشتركة، الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني، والتي أدى تنفيذها إلى إزالة العقوبات الاقتصادية والمالية المفروضة من مجلس الأمن الدولي، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، على إيران.

    وأصبح معروفاً في وقت سابق من يوم أمس السبت، أن شركة "سي أم أيه سي جس أم"، وهي ثالث أكبر شحن حاويات في العالم، أعلنت رحيلها من إيران بسبب قرار الولايات المتحدة باستعادة العقوبات المفروضة على طهران.

    والجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي في الثامن من أيار/مايو الماضي، مؤكدا استئناف عقوبات صارمة ضد إيران، والشركات العالمية التي تعمل داخل إيران، أو تتعاون معها.

    انظر أيضا:

    الشرطة الهولندية تطلق النار على شخص يحمل سكينا
    الحكومة الهولندية تعلن عدد ضحايا إعصار "إرما"
    بالفيديو...موجة تسونامي تضرب السواحل الهولندية
    الكلمات الدلالية:
    هولندا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook